logo

السد يصحح مساره ويفوز على قطر بخماسية والعربي والوكرة يتعادلان

تقرير رويترز
17-08-2024 17:59:42 اخر تحديث: 17-08-2024 20:44:43

17 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز السد حامل لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم 5-1 على نادي قطر في الجولة الثانية من البطولة المحلية باستاد خليفة الدولي اليوم السبت ليعود إلى المسار الصحيح.

مسجل الهدف الأول للسد رافا موخيكا - (Photo by Gualter Fatia/Getty Images)

تقدم السد في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق رافا موخيكا الذي استغل تمريرة بينية من عبد الله بدر اليزيدي وسدد كرة قوية فوق رأس حارس مرمى قطر معتصم البسطامي.

لكن خافي مارتينيز أدرك التعادل لقطر في الدقيقة 14 مستغلا ركلة ركنية أبعدها حارس مرمى السد مشعل برشم باتجاه مارتينيز الذي لم يضيع الفرصة ووضعها على يمين الحارس.

وعاد حامل اللقب للتقدم في الدقيقة 48 بتسديدة رائعة من لاعب الوسط محمد وعد من خارج منطقة المرمى سكنت الزاوية اليسرى للحارس البسطامي.

وأحرز بوعلام خوخي هدف السد الثالث في الدقيقة 54 وسجل موخيكا الهدف الرابع في الدقيقة 88.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع مرر موخيكا الكرة أمام المرمى واصطدمت بقدم لاعب قطر معتز ماجد البسطامي ليضعها في مرمى فريقه بالخطأ.

وأهدر المتألق موخيكا فرصتين في الشوط الأول بعدما تلقى ضربة رأس متقنة من خورخي سددها بقدمه خارج المرمى في الدقيقة 29. وتصدى الحارس البسطامي لفرصة جديدة من موخيكا في الدقيقة 33.

وبهذه النتيجة بات السد يمتلك ثلاث نقاط من مباراتين بينما لا تزال جعبة قطر خاوية.

وخسر الفريقان في الجولة الأولى من الدوري إذ مني قطر بالهزيمة أمام الدحيل 1-6 وتعرض السد لخسارة غير متوقعة أمام فريق الشمال 1-2.

*تعادل مخيب

أخفق العربي والوكرة في تحقيق أول انتصار في الموسم الجديد بعد تعادلهما 1-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة.

أحرز الوكرة هدفه في الدقيقة 58 بقدم لوكاس مينديز الذي استقبل كرة رأسية من زميله ألكسندر شولتز بعد ركلة ركنية.

وأدرك عمر السومة التعادل للعربي في الدقيقة 77 من كرة رأسية ارتطمت بأرضية الملعب ثم سكنت شباك حارس مرمى الوكرة محمد البكري.

وتألق البكري في التصدي لتسديدة قوية مباغتة من أحمد فتحي لاعب العربي في الدقيقة 65، كما تصدى لكرة قوية من أحمد علاء مهاجم العربي من خارج منطقة المرمى في الدقيقة 25.

وسنحت فرصة خطيرة للوكرة في الدقيقة 30 حينما استغل مهاجمه ريكاردو جوميز خطأ ارتكبه لويس مارتن لاعب العربي وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى.

وكان الفريقان يطمحان للفوز بعد تعادلهما في الجولة الأولى وبذلك يرتفع رصيد كل منهما إلى نقطتين من مباراتين.