logo

المدرب أنطونيو كونتي: نابولي يحتاج إلى عملية تغيير شاملة

تقرير رويترز
17-08-2024 16:09:22 اخر تحديث: 17-08-2024 16:09:46

17 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت إن فريقه يأمل في تخطي خيبة أمل الموسم الماضي عندما احتل المركز العاشر لكنه سيحتاج إلى أن يخفض

أنطونيو كونتي مدرب نابولي  - (Photo by Francesco Pecoraro/Getty Images)

 سقف طموحاته مع بدء مرحلة إعادة البناء.

وتولى كونتي تدريب نابولي في يونيو حزيران الماضي بعدما تناوب ثلاثة مدربين على قيادة الفريق الذي فشل في التأهل لأي منافسة قارية، بعد أن كان بطل إيطاليا تحت قيادة لوتشيانو سباليتي في عام 2023.

وطالب كونتي الذي فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس وإنتر ميلان بالإضافة إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، النادي والجماهير بالتحلي بالصبر قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال كونتي للصحفيين قبل المباراة الافتتاحية أمام هيلاس فيرونا غدا الأحد "شعارنا هو تقديم 200 في المئة من جهدنا، علينا أن نتجاوز حدودنا جميعا، لأنها لحظة حاسمة لنابولي، لقد تحدث رئيس النادي عن إعادة البناء.

"قيمت الوضع وأتفق معه تماما، هناك حاجة إلى عملية إعادة بناء شاملة. الفريق الذي يسعى لضم ما بين 10 و12 لاعبا في فترة الانتقالات، يعني أنه يمر بعملية إعادة بناء، وكأي عملية تغيير شاملة تحتاج إلى الصبر والتواضع".

ولا يتوقع كونتي أن يحقق النجاح بنفس سرعة تجربته مع يوفنتوس، الذي تولى تدريبه في 2011 وقاده للفوز بالدوري ثلاث مرات متتالية.

وقال كونتي "كنت أتوقع وضعا أفضل ومفاجآت سارة، ولهذا السبب عندما تحدثت في البداية قلت حتى بعد مثل هذا العام السلبي لا يجب أن نتخلص من كل شيء ولكن دعونا نفهم ما إذا كانت هناك أشياء إيجابية أيضا.

"كنت أتوقع مفاجآت سارة، ولكنني واجهت صعوبة في العثور على أي منها. نحن لا نقول إننا في نقطة الصفر، لكننا قريبون للغاية منها. وهذا لا يرهبني، ولكن من الأفضل أن نكون واضحين، فعندما يكون هناك واقع ووضوح، فإنك تعرف إلى أين تذهب وما هي المشاكل التي تواجهها".