logo

أنشيلوتي: ريال مدريد قد يمنح لاعبيه فترات راحة خلال الموسم

تقرير رويترز
17-08-2024 12:11:24 اخر تحديث: 17-08-2024 12:11:58

مدريد 17 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت إنه يفكر في منح لاعبيه عطلات قصيرة خلال الموسم بسبب مخاوف من جدول المباريات المزدحم.

(Photo by Image Photo Agency/Getty Images)

وأضاف أنشيلوتي عشية مباراته الأولى في الدوري على ملعب ريال مايوركا أن للزيادة المطردة في عدد المباريات القارية والدولية في الجدول تؤثر سلبيا على اللاعبين.

وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي اليوم "يحتاج اللاعبون للراحة وعطلات ونحن نفكر في منحهم إجازات فردية خلال الموسم. نحن نفكر في منح فترات راحة خلال الموسم، ومنح أسبوع إجازة للاعب حتى يتمكن من البقاء مع عائلته خاصة اللاعبين الدوليين الذين يحصلون على فترات راحة قصيرة لأنهم عادة لا يحصلون حتى على يوم عطلة في فترات التوقف الدولية. نحن نقييم ذلك مع الطاقم الطبي والإعداد البدني..."

ويعتقد أنشيلوتي أن النادي بحاجة للتضحية للحفاظ على صحة ولياقة لاعبيه، وذلك بعد فوزه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وسعيه الآن للفوز بسبعة ألقاب في موسم 2024-2025.

وقال إن فريقه المعاون يفكر بالفعل في موسم 2025-2026،إذ تمثل كأس العالم 2026 المقررة في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز في كندا والمكسيك والولايات المتحدة ضغطا إضافيا على اللاعبين الدوليين.

وبعد فوزه بكأس السوبر الأوروبية أمام أتلانتا يوم الأربعاء الماضي، سيشارك ريال مدريد في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية في السعودية، بالإضافة إلى كأس إنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية الجديدة في الولايات المتحدة.

وقال أنشيلوتي "في الوقت الحالي نحن لا نعرف حتى موعد كأس العالم للأندية، وكذلك الحال بالنسبة لكأس إنتركونتيننتال. نحن ننافس على سبعة ألقاب لكن لا زلنا لا نعرف متى أو كيف.

"ربما يبدأ موسم 2025-2026 مبكرا بسبب كأس العالم، لذلك يتعين علينا التخطيط وفقا لذلك بداية من هذا الموسم. على سبيل المثال، عندما يعود فينيسيوس جونيور بعد مشاركته مع البرازيل بدلا من اللعب في الدوري فإنه سيرتاح ثلاثة أو أربعة أيام ويذهب في إجازة ثم يعود.

"هذه هي الطريقة الوحيدة. عادة يتدرب هؤلاء اللاعبون حتى إذا لم يلعبوا. لكننا لن نجعلهم يفعلوا ذلك بل سنتركهم يفعلون ما يريدون خلال هذه الأيام. هذا ما سنفعله".

وأثار الجدول المزدحم بالمباريات مخاوف ومناقشات ساخنة في الكرة العالمية خلال السنوات القليلة الماضية. وحذرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الاتحاد الدولي (الفيفا) في مايو أيار من أن الاستعداد للاضراب بسبب المخاوف من الجداول المزدحمة بالمباريات.

وهدد الاتحاد العالمي للاعبين المحترفين ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة البطولات المحلية في العالم من اتخاذ إجراءات قانونية إذا استمر الفيفا في توسيع البطولات وإنشاء بطولات جديدة.