logo

مارتن يحطم الرقم القياسي للفة وينطلق من المقدمة في سباق النمسا (نارية)

تقرير رويترز
17-08-2024 11:09:52 اخر تحديث: 17-08-2024 13:12:08

سبيلبرج(النمسا) 17 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل خورخي مارتن متصدر بطولة العالم للفئة الأولى للدراجات النارية ومتسابق فريق بريما براماك ريسنج رقما قياسيا للفة ليحصد مركز أول المنطلقين متقدما على بطل العالم مرتين فرانشيسكو بانيايا في

 خورخي مارتن متصدر بطولة العالم للدراجات النارية ومتسابق فريق بريما براماك ريسنج  - (Photo by JURE MAKOVEC/AFP via Getty Images)

جائزة النمسا الكبرى في سبيلبرج اليوم السبت.

واحتل المتسابق الإسباني، الذي يتقدم على بانيايا بثلاث نقاط في ترتيب البطولة، الصدارة بزمن قدره دقيقة واحدة و27.748 ثانية في حلبة رد بول.

وسيكون لدى مارتن، الذي يخضع للعلاج من إصابة طفيفة في إصبعه، الفرصة لتعزيز صدارته في سباق السرعة اليوم.

وقال مارتن "كان الأمر صعبا. أصبت بحرج في أصبعي أمس، كنت أعتقد أنه سيتحسن، لكن هذا الصباح كان مؤلما جدا. لقد تم تقطيب الجرح للتو، وعلى الأقل يمكنني قيادة الدراجة.

"أثناء قيادة الدراجة لم تكن هناك مشكلة كبيرة، كنت قادرا على العمل جيدا في الصباح رغم أن ذلك أزعجني قليلا.

"لكنني أشعر الآن بالثقة قبل فترة المساء. هذا مساء لطيف حقا بالنسبة لي".

وسجل بانيايا ثاني أسرع زمن للفة بعد أن هيمن على التجارب الحرة أمس الجمعة، بينما أكمل مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات والذي يحتل المركز الرابع في ترتيب البطولة، الصف الأمامي.

واحتل أليكس إسبارجارو متسابق فريق أبريليا المركز الرابع، بينما جاء جاك ميلر ومافريك بينياليس وإنيا باستيانيني في المركز الخامس والسادس والسابع على التوالي.

ويتصدر مارتن ترتيب بطولة العالم برصيد 241 نقطة قبل سباق النمسا متقدما بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب بانيايا فيما يأتي باستيانيني بالمركز الثالث برصيد 192 نقطة.