logo

الدحيل يواصل بدايته القوية للدوري القطري برباعية في مرمى الريان

تقرير رويترز
16-08-2024 21:07:40 اخر تحديث: 16-08-2024 21:08:01

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل الدحيل بدايته القوية لدوري نجوم قطر لكرة القدم وتغلب 4-صفر على الريان في ثاني جولات المسابقة يوم الجمعة بفضل ثنائية من المعز علي.

(Photo by Matthew Ashton - AMA/Getty Images)

وكان إدميلسون جونيور لاعب الدحيل قد افتتح التسجيل قبل أن يعزز علي تقدم الفريق وجاء هدف عكسي ليجعل النتيجة 3-صفر قبل أن يختتم القائد التسجيل. وسنحت للدحيل مزيد من الفرص لزيادة غلته من الأهداف لكنه لم يستفد منها.

ويتصدر الدحيل الدوري بعدما استهل مشواره في المسابقة بالفوز 6-1 على قطر.

وفي الدقيقة 19، استغل لويس ألبرتو لاعب الدحيل تمريرة كم أحد لاعبي الريان افتقدت للدقة وقطع الكرة وتقدم إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة داخل المنطقة إلى ادميلسون جونيور الذي وضعها في الشباك.

وقرب نهاية الشوط الأول، كاد رودريجو مورينو لاعب الريان أن يدرك التعادل عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بالقائم إلى خارج الملعب.

لكن الدحيل لم يدع للريان أي مجال للعودة في الشوط الثاني، إذ أحرز ثلاثة أهداف في أقل من 20 دقيقة.

وبعد دقيقتين فقط من الاستراحة، أحرز علي هدفه الشخصي الأول والثاني بالنسبة للدحيل عندما استغل تمريرة طولية متقنة وحولها إلى داخل المرمى بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وزاد أندريه امارو من جراح الريان في الدقيقة 66 عندما حول كرة من ركلة حرة إلى داخل شباكه عن طريق الخطأ، قبل أن يسجل علي الهدف الرابع من ضربة رأس قوية لم يحسن الحارس التعامل معها لتدخل إلى الشباك في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة يحتل الريان المركز لبؤليغ برصيد ثلاث نقاط.

* انتصار مثير

نفض أم صلال غبار الخسارة أمام الريان في أولى مباريات الموسم الجديد من المسابقة وتغلب 3-2 على الشمال في وقت سابق.

ويدين أم صلال بفضل كبير في الفوز للاعبه الجزائري فيكتور لكحل الذي سجل ثنائية للفريق في الشوط الأول قبل أن يضيف الكرواتي أنتونيو مانس الهدف الثالث في الثواني الأولى من الشوط الثاني.

وكان هدفا الشمال من نصيب بغداد بونجاح، وسجلهما في الدقيقتين 81، من ركلة جزاء، والسابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليرفع اللاعب الجزائري رصيده في الدوري إلى أربعة أهداف، إذ سجل ثنائية للفريق خلال الفوز في الجولة الأولى 2-1 على السد.

وأشعل أم صلال أجواء المباراة مبكرا عندما تقدم في الدقيقة السابعة عن طريق فيكتور لكحل الذي تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء واستعرض مهارته بمقصية رائعة أسكن بها الكرة في الشباك رغم محاولة الحارس التصدي لها.

بعدها قدم أم صلال أكثر من محاولة جادة سعيا لتعزيز تقدمه لكن الشمال لجأ إلى التأمين الدفاعي ثم عاد إلى أجواء المباراة سريعا.

وفي الدقيقة 28، أضاف لكحل الهدف الثاني له ولفريقه إذ تلقى كرة عالية من ركلة حرة وصوبها برأسه بقوة لترتطم بالعارضة وتسكن الشباك.

وأحكم أم صلال قبضته على المباراة بشكل أكبر عندما أضاف الهدف الثالث في الثواني الأولى من الشوط الثاني، وسجله أنتونيو مانس الذي راوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرة بقوة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 65، أشار الحكم إلى احتساب ركلة جزاء للشمال بداعي تعرض مهدي سالم لعرقلة من جانب عمر يحيى، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو، تراجع الحكم عن قراره وأشار بمواصلة اللعب.

وتوقف اللعب مجددا في الدقيقة 78 إذ لجأ الحكم لتقنية الفيديو للتأكد من تعرض فهد وعد لاعب الشمال لعرقلة من جانب خليفة سعد، وعاد ليعلن احتساب ركلة جزاء للشمال سدد منها بونجاح الهدف الأول للفريق في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، سجل بونجاح الهدف الثاني له ولفريقه عندما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء ووجه الكرة إلى داخل الشباك، لتنتهي المواجهة بفوز أم صلال 3-2.