logo

المدرب إنزو ماريسكا يطالب بالصبر في سعيه لتحسين أوضاع تشيلسي

تقرير رويترز
16-08-2024 20:43:07 اخر تحديث: 16-08-2024 20:43:40

16 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - طالب إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الجديد بالصبر قبل المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام مانشستر سيتي حامل اللقب بعد غد الأحد، مع محاولة المدرب الإيطالي تعديل أوضاع الفريق اللندني بعد مواسم مخيبة للآمال.

 إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الجديد -  (Photo by Eddie Keogh/Getty Images)

وتعاقد تشيلسي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس وأنهى موسم 2022-2023 في المركز 12، مع ماريسكا (44 عاما) في يونيو حزيران الماضي بعدما قاد ليستر سيتي للفوز بلقب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي في موسمه الأول مع الفريق.

وأنفق تشيلسي نحو 160 مليون جنيه إسترليني (206.50 مليون دولار) على ضم لاعبين جدد من بينهم الجناح البرتغالي بيدرو نيتو ولاعب الوسط كيرنان ديوسبري-هال وحارس المرمى فيليب يورجنسن.

وأبلغ ماريسكا، الذي قضى فترة ضمن طاقم بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، الصحفيين اليوم الجمعة "سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباريات.

"الفارق الكبير بيننا وبين الفرق الأخرى في الوقت الحالي هو الوقت فقط. بعض الأندية تعمل مع مدربها منذ ثماني سنوات، لذا مع مرور الوقت سنتمكن من تقليص الفجوة ونأمل أن يحدث ذلك قريبا.

"في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه عذر من جانب المدربين، وأعلم أن التوقيت في كرة القدم أمر صعب، ولكن في حالتنا، من خلال العملية والأفكار، سنتمكن من سد الفجوة.

"نحتاج إلى دعمهم (الجماهير) لأنه عندما تكون في الملعب وتستطيع سماع الجماهير خلف الفريق، فإن الأمر يشبه وجود 12 لاعبا. إذا دعمونا وتحلوا بالصبر، فسوف نرد لهم الجميل بالأداء والنتائج".

وسيخوض تشيلسي المباراة في غياب قائده ريس جميس (24 عاما) بعدما تعرض الظهير الأيمن لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال ماريسكا إن لاعب الوسط كونور جالاجر (24 عاما) يتدرب منفردا ولن يكون متاحا للمشاركة في مباراة الأحد على ملعب ستامفورد بريدج.

وكان جالاجر قريبا من الانتقال إلى أتليتيكو ​​مدريد المنافس في الدوري الإسباني لكن تقارير إعلامية بريطانية قالت إن الأمر تأجل.

وقال ماريسكا "إنه يحاول إيجاد حل مع النادي".