logo

د. محمد حجازي من طمرة: ‘الرياضة عامل هام للحفاظ على صحة الدماغ والعامود الفقري‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2024 18:05:27 اخر تحديث: 18-08-2024 04:33:43

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. محمد حجازي من طمرة . 

وقال د. محمد حجازي من طمرة في حديثه لقناة هلا : " فحص الـ ( ام ار أي ) هو فحص الرنين المغناطيسي الذي نتمكن من خلاله من اجراء فحوصات لعدة مناطق في الجسم ، ومؤخرا أصبح بشكل حصري في المستشفى النمساوي في الناصرة ، أصبح الفحص شاملا للجسم" .

وأضاف د. محمد حجازي لقناة هلا : " عملنا في المستشفى على تقليل فترة الانتظار لاجراء فحص الـ ( ام ار أي ) ، حيث نعتبر اليوم الأسرع في البلاد لأنه أصبح بإمكان المريض اجراء الفحص خلال 3 أيام فقط بدلا من الانتظار لعشرات الأيام . وبرأيي أن هذا الجهاز من أهم الأجهزة في عالم الطب لأن الفحص الذي يجري من خلاله يظهر الأشياء بدقة عالية ، وأكثر ما نقوم بفحصه من خلال الجهاز هو الانزلاق الغضروفي ( الديسك ) " .

ومضى د. حجازي بالقول : " ما لاحظته خلال تجربتي الشخصية في قراءة فحوصات الدماغ والعامود الفقري ، هو قلة ممارسة الرياضة التي تعتبر عاملا هاما وأساسيا في الحفاظ على صحة الجسم وتحديدا الدماغ والعامود الفقري ، خاصة لمن يجلس ساعات طويلة على الكرسي خلال العمل " .