logo

دي ليخت يتوقع نجاح شراكته مع المغربي نصير مزراوي في مانشستر يونايتد

تقرير رويترز
15-08-2024 16:36:27 اخر تحديث: 15-08-2024 17:18:17

مانشستر (إنجلترا) 15 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال ماتيس دي ليخت لاعب قلب الدفاع الجديد بفريق مانشستر يونايتد إن شراكته الطويلة مع المغربي نصير مزراوي ستعطي دفعة كبيرة لخط دفاع يونايتد الذي شهد أزمات قوية في الموسم الماضي بسبب الإصابات.

المغربي نصير مزراوي  -  (Photo by Diego Souto/Getty Images)

وانضم المدافعان يوم الثلاثاء الماضي إلى مانشستر يونايتد قادمين من بايرن ميونيخ ليصبح يونايتد ثالث فريق يلعبان له معا، وقد يشارك اللاعبان في المباراة الأولى للفريق في الموسم، المقررة غدا الجمعة أمام فولهام على ملعب أولد ترافورد.

وقال دي ليخت في مقابلة للقناة الإعلامية للفريق "ماذا يمكنني أن أقول عن نصير؟ إنه رجل مذهل ولاعب مذهل".

وأضاف المدافع الهولندي البالغ من العمر 25 عاما "أعرفه بالفعل منذ فترة طويلة، أعتقد منذ نحو عشرة أعوام. هناك سبب يجعلنا نجتمع دائما، كما حدث من قبل في أياكس، ثم في بايرن ميونيخ، والآن في مانشستر يونايتد.

"أعتقد أنها علاقة من نوع خاص، وأنا سعيد حقا ومبتهج لأنه سيكون هنا أيضا، وأعتقد أننا يمكن أن نساعد بعضنا البعض كثيرا".

ولعب دي ليخت، الذي وقع عقدا حتى عام 2029 ومزراوي الذي يستمر عقده حتى عام 2028، أكثر من 100 مباراة معا في بايرن وأياكس.

كذلك يعرف اللاعبان المدرب إريك تن هاج جيدا، حيث لعب كلاهما تحت قيادته عندما كان مدربا لأياكس.

وقال دي ليخت عن تن هاج الذي جعله أصغر قائد في تاريخ أياكس "لقد لعب دورا كبيرا (في تطوري)، لأكون منصفا. كان أول مدرب يجعلني قائدا، كنت في عمر 18 عاما ومنحني الكثير من الثقة.

"لقد قال لي منذ البداية ‘أنت قدوة للفريق، وأريدك أن تكون قائدا’. لقد كانت الثقة التي منحني إياها في ذلك الوقت، وفي ذلك العمر، مميزة حقا".

وقال دي ليخت إن يونايتد أعاد بناء خط دفاعه إلى حد كبير مقارنة بالموسم الماضي، وهو ما يعد ضمن العوامل التي جذبته إلى الفريق.

وأضاف "أحب هذا المشروع حقا. من الجميل دائما أن تذهب إلى مكان ما وتشعر بأنك جزء من مشروع جديد، وأن تشعر بأنك جزء من شيء جديد.

"أتمنى أن أتمكن أنا واللاعبون الآخرون القادمون هذا الصيف من تقديم إسهام جيد لتاريخ مانشستر يونايتد وإعادة النادي إلى المكان الذي ينتمي إليه: وهو القمة".