logo

نيويادوما تتصدر الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات للسيدات بعد حادث فوليرينج

تقرير رويترز
15-08-2024 16:02:02 اخر تحديث: 15-08-2024 16:02:46

15 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فازت بلانكا فاس بالمرحلة الخامسة من سباق فرنسا للدراجات للسيدات اليوم الخميس، فيما فقدت زميلتها في فريق (إس.دي ووركس-بروتايم) وحاملة اللقب ديمي فوليرينج صدارة الترتيب العام بعد تعرضها لحادث استغلته

  بلانكا فاس - (Photo by JULIEN DE ROSA/AFP via Getty Images)

كاتارزينا نيويادوما لتنتزع المركز الأول.

وكانت فوليرينج واحدة من عدة متسابقات تعرضن لحادث قبل ستة كيلومترات على خط النهاية وبدت المتسابقة الهولندية متألمة في طريقها لخط النهاية في محاولة لتقليل الأضرار في الترتيب العام.

وكانت المجموعة تطارد ثلاث متسابقات حاولن الابتعاد بالصدارة عند وقوع الحادث في معطف حاد واستغلت البولندية نيويادوما الوضع لتتقدم من المركز الثالث إلى الصدارة.

وانحصرت المنافسة على الفوز بالمرحلة على فاس ونيويادوما، التي قنعت بالمركز الثاني بينما جاءت الألمانية ليان ليبرت في المركز الثالث.

وقالت فاس "إنه أمر جنوني، لا أستطيع أن أصدقه. لا أعرف ماذا أقول، لم أتوقع الفوز اليوم لأن شعوري كان سيئا جدا طوال السباق.

"لم تكن دائرة الاتصال المغلق الخاصة بي تعمل، لذا لم أعرف ما حدث خلفي، لكني ديمي تعرضت لحادث لذا أعتقد أننا فقدنا الصدارة لذا فإنه أمر مؤسف والآن مشاعري متضاربة".

وكادت نيويادوما، متسابقة كانيون سرام ريسنج، أن تفوز بالمرحلة الرابعة لكن انطلاقتها الأخيرة لم تكن بالسرعة الكافية لتحل في المركز الرابع، لكنها بعد مرحلة واحدة اعتلت صدارة الترتيب العام. وكانت المتسابقة البولندية قد أنهت السباق في العامين الماضيين في المركز الثالث.

وتحتل نيويادوما الصدارة بفارق 19 ثانية أمام الأمريكية كريستن فولكنر، التي حلت في المركز الرابع في المرحلة المسطحة التي امتدت مسافة 152.5 كيلومتر من باستون إلى أمنيفيل.

وتراجعت باك بيترس من المركز الثاني إلى الثالث في الترتيب العام بفارق 22 ثانية خلفة المركز الأول بينما هبطت فوليرينج إلى المركز التاسع بفارق دقيقة واحدة و19 ثانية قبل ثلاث مراحل على خط النهاية.

وتقام المرحلة السادسة غدا الجمعة لمسافة 159.2 كيلومتر من ريميرمو إلى مورتيو.