logo

توتنهام يوقف بيسوما بسبب مقطع فيديو استنشاق أكسيد النيتروز

تقرير رويترز
15-08-2024 15:29:39 اخر تحديث: 15-08-2024 15:30:07

لندن 15 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‭ ‬أوقف توتنهام لاعب خط وسطه إيف بيسوما عن المشاركة في المباراة المقررة أمام ليستر سيتي يوم الاثنين المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه اللاعب وهو يستنشق غاز أكسيد النيتروز.

لاعب خط الوسط إيف بيسوما  -  (Photo by Warren Little/Getty Images)

واعتذر اللاعب البالغ من العمر 27 عاما عن التصرف الذي صدر منه مطلع الأسبوع والمتعلق باستنشاق الغاز المعروف باسم "غاز الضحك".

وقال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام للصحفيين اليوم الخميس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة "لن يكون متاحا للعب يوم الاثنين. أوقفناه عن مباراة الاثنين. هو بحاجة إلى بناء الثقة مرة أخرى معي ومع المجموعة.

"الباب مفتوح أمامه ونأمل أن نتمكن من مساعدته في إدراك أن القرارات التي يتخذها تؤثر على المجموعة".

وأصبح استخدام أكسيد النيتروز كاستنشاق غير قانوني بعد أن صنفته الحكومة البريطانية في العام الماضي كمخدر من الفئة "سي".

وقال المدرب الأسترالي بوستيكوجلو "أنا في هذه اللعبة منذ فترة طويلة. وعندما يحدث موقف مثل هذا، أحاول النظر إليه بطريقتين. أولا، هناك شخص... اتخذ قرارا سيئا. ثانيا، هو لاعب كرة قدم، وعليه مسؤوليات. الأمر يتعلق بالسلوك، هذا هو ما في الأمر ببساطة. والحل هو اتخاذ قرارات أفضل".

وقد يحظى دومينيك سولانكي المنضم حديثا إلى الفريق على فرصة المشاركة الأولى عبر مباراة ليستر سيتي، وذلك بعد انتقاله إلى توتنهام قادما من بورنموث في صفقة قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني (83.38 مليون دولار).