logo

سُمح بالنشر : اتهام 3 أشخاص من تل السبع بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف اسرائيلية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2024 14:35:51 اخر تحديث: 15-08-2024 15:30:33

أعلن جهاز الامن العام " الشاباك " والشرطة في بيان مشترك لهما عن اتهام 3 أشخاص من تل السبع في النقب بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

تصوير الجيش الاسرائيلي

وجاء في البيان الذي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه " ان المتهمين هم: وديع عطا، عاصي ( مصعب ) أبو عصا، ومعاوية أبو عصا ". كما جاء في البيان الصادر عن " الشاباك " والشرطة : " في اطار التحقيق لدى الشاباك ولدى لواء الجنوب في الشرطة تبين ان وديع عطا، حاول تنفيذ عمليات في إسرائيل لذا سعى الى تجنيد اخرين، وذلك على خلفية الحرب في قطاع غزة، وبعد ان شاهد عبر شبكة الانترنت منشورات لتنظيم الدولة الإسلامية وطالبان ".
وأضاف بيان " الشاباك " والشرطة : " تبين خلال التحقيق أن عاصي أبو عصا، ومعاوية أبو عصا، وافقا على اقتراح عطا لتنفيذ أعمال جهادية في إسرائيل والتزود بالسلاح لهذا الغرض، لكن تم افشال هذا المخطط من قبل جهاز الأمن العام والشرطة، قبل ان يتمكن المتهمون من القيام بخطوات لتنفيذ مخططهم ".
وأشار بيان " الشاباك " والشرطة الى " انه تم اليوم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضد المتهمين الثلاثة، بحيث تم تقديم لائحة الاتهاام من قبل الميابة في لواء الجنوب، وجرى تقديم لائحة الاتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع ".