logo

كيليان مبابي يقود ريال مدريد لإحراز لقب كأس السوبر الأوروبية بالفوز على أتلانتا

تقرير رويترز
14-08-2024 20:54:18 اخر تحديث: 15-08-2024 05:54:54

وارسو 14 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قاد كيليان مبابي فريقه الجديد ريال مدريد الإسباني للفوز بلقب كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بتغلبه على أتلانتا الإيطالي 2-صفر في المباراة التي جرت بينهما في الاستاد الوطني بوارسو يوم الأربعاء.

 (Photo by Chris Brunskill/Fantasista/Getty Images)

وحصد ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبية للمرة السادسة في تاريخه، وهو رقم قياسي، ليصبح أكثر أندية القارة تتويجا باللقب متفوقا على مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي ولكل منهما خمسة ألقاب.

افتتح فيدريكو بالبيردي لاعب أوروجواي التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 59 قبل أن يضيف الوافد الجديد مبابي الهدف الثاني بعدها بتسع دقائق بتسديدة في الزاوية العليا للمرمى بعد تمريرة من جود بلينجهام.

وجاء ذلك في أول ظهور رسمي لمبابي مع فريقه الجديد الذي انضم إليه هذا الصيف.

*بداية هادئة

وجاءت بداية المباراة هادئة في أول 10 دقائق من اللقاء، وطغى عليها التدخلات البدنية القوية من لاعبي الفريقين.

وكاد مبابي أن يسجل أول هدف له بقميص ريال مدريد في الدقيقة 15 بعدما توغل بالبيردي من الجهة اليمنى ودخل لمنطقة الجزاء وأرسل تمريرة أرضية نحو المهاجم الفرنسي الذي سدد كرة مباشرة لكن الدفاع أبعدها.

وجاءت أخطر فرص أتلانتا في الشوط الأول في الدقيقة 25 بعد تمريرة عرضية من مارتن دي رون اصطدمت في إيدر ميليتاو ثم في عارضة ريال مدريد قبل أن تبتعد عن منطقة الخطورة.

وسنحت لبلينجهام لاعب وسط ريال فرصة خطيرة في الدقيقة 34 بعدما أرسل فينيسيوس جونيور الكرة من فوق دفاع أتلانتا لتصل إلى لاعب منتخب إنجلترا المنفرد بالمرمى لكنه لم يسيطر على الكرة كما ينبغي ليتصدى لها حارس أتلانتا بسهولة.

وكاد البرازيلي رودريجو أن يفتتح التسجيل لريال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد تمريرة بينية من فينيسيوس مرت من دفاع أتلانتا لتصل إلى رودريجو الذي سدد مباشرة لكن الكرة اصطدمت في العارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

*هجوم أتلانتا

وكاد ماريو باساليتش أن يفتتح التسجيل لأتلانتا مع بداية الشوط الثاني من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية.

كما حاول الهداف أديمولا لوكمان هز شباك ريال مدريد أكثر من مرة لكن دون جدوي ليرد بلينجهام بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة 56.

لكن بالبيردي تمكن من هز الشباك أخيرا لريال بعد مرور نحو ساعة من اللعب إثر تمريرة من بلينجهام إلى فينيسيوس جونيور الذي راوغ داخل منطقة الجزاء وارسل تمريرة عرضية لبالبيردي الذي أسكنها الشباك.

وأضاع فينيسيوس فرصة تعزيز النتيجة بعدها مباشرة بعد تسديدة من وضع انفراد أبعدها حارس اتلانتا.

وعزز مبابي النتيجة في الدقيقة 68 ليواصل ريال هجماته بعدها دون أن تسفر عن جديد حتى انتهاء المباراة بفوز ريال باللقب الأول له في موسم 2024-2025.