logo

النصر يتجاوز التعاون ويضرب موعدا مع الهلال في نهائي كأس السوبر السعودية

تقرير رويترز
14-08-2024 19:08:57 اخر تحديث: 14-08-2024 19:56:34

14 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل النصر هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على التعاون في قبل نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم اليوم الأربعاء، ليضرب موعدا مع غريمه الهلال في النهائي.

(Photo by Yasser Bakhsh/Getty Images)

وافتتح أيمن يحيى التسجيل بعد ثماني دقائق من صفارة البداية، قبل أن يضاعف كريستيانو رونالدو قائد النصر تقدم فريقه في الدقيقة 57.

وبدأ النصر اللقاء بقوة بحثا عن هدف مبكر، وكان له ما أراد عندما توغل ساديو ماني من الجبهة اليسرى ومرر كرة أرضية داخل المنطقة قابلها يحيى بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة في الشباك.

ولعب البرتغالي أوتافيو ضربة رأس في الدقيقة 23 بعد تمريرة عرضية من يحيى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى التعاون.

وكاد التعاون يسجل هدف التعادل في الدقيقة 38 بعد تسديدة موسى بارو من مسافة بعيدة لكن الكرة اصطدمت في القائم.

وقال جواو بيدرو لاعب التعاون لشبكة (إس.إس.سي) التلفزيونية السعودية "كانت مباراة صعبة واجعنا فريقا قويا للغاية، لعبنا مباراة جيدة من وجهة نظري، كان لدينا بعض الفرص في الشوط الاول، لكن لسوء الحظ الكرة لم تدخل إلى المرمى".

وأضاف رونالدو هدف النصر الثاني بعدما توغل سلطان الغنام داخل منطقة جزاء التعاون وأرسل تمريرة في اتجاه قائد النصر الذي قابل الكرة بتسديدة قوية في المرمى.

وتناوب ماني ورونالدو على إهدار عدة فرص أخرى كانت كفيلة بزيادة أهداف النصر مع عدم وجود تهديد من التعاون على مرمى البرازيلي بينتو.

وقال بينتو "هذه أول مباراة لي مع النصر، من الفخر أن أكون هنا، وأتمنى ان أصنع التاريخ هنا.

"يا لها من بداية جيدة، أنا مسرور للفوز وعلينا الآن الاستمرار في العمل من أجل المباراة القادمة ضد الهلال. نثق بأنفسنا وعملنا قبل مواجهة الهلال".

وتلقى مارسيلو بروزوفيتش لاعب خط وسط النصر بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف فهد الجميعة لاعب التعاون في وسط الملعب.

وتأهل الهلال أمس الثلاثاء إلى النهائي بعد فوزه 4-1 على الأهلي بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1.

وتقام المباراة النهائية بين الهلال والنصر يوم السبت المقبل.