logo

هال تريد أن يحتضن ملعب تيرنبيري الخاص بترامب بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف مجددا

تقرير رويترز
14-08-2024 16:53:19 اخر تحديث: 14-08-2024 16:54:00

14 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ترغب لاعبة الجولف تشارلي هال المصنفة 11 عالميا في عودة ملعب تيرنبيري الذي يملكه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في اسكتلندا إلى التناوب على استضافة بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف للسيدات ضمن قائمة من الملاعب الأخرى.

(Photo by Jeff J Mitchell/Getty Images)

وقال اتحاد رويال آند انشينت للجولف، ومقره سانت أندروز باسكتلندا وهي جهة إدارية دولية مسؤولة عن الحفاظ على قواعد رياضة الجولف وتنظيم وضعية الهواة في الرياضة، ردا على الآلاف من أنصار ترامب الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي في يناير كانون الثاني 2021 في محاولة لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التي خسرها ترامب وقتها، إنه لن ينظم أي بطولة في تيرنبيري خلال المستقبل المنظور.

وكشفت هال، في تصريحات للصحفيين في ملعب دندونالد لينكس قبل بطولة اسكتلندا المفتوحة هذا الأسبوع، عن أنها لعبت في ملعب تيرنبيري الساحلي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولذلك سُئلت عما إذا كان الوقت قد حان لعودة بطولة بريطانيا المفتوحة للسيدات إلى هناك.

وقالت البريطانية هال، التي شاركت ست مرات في كأس سولهايم وفازت بلقبين ضمن جولة لاعبات الجولف المحترفات "مئة في المئة. أعتقد أنه أمر مخز. إنه ملعب رائع حقا".

واستضاف تيرنبيري، الواقع على طول ساحل أيرشاير، بطولة بريطانيا المفتوحة للسيدات مرتين، آخرها في عام 2015 وبطولة بريطانيا المفتوحة للرجال أربع مرات.