logo

بيترس تفوز بالمرحلة الرابعة لسباق فرنسا للدراجات للسيدات وفوليرينج مستمرة في الصدارة

تقرير رويترز
14-08-2024 16:30:25 اخر تحديث: 14-08-2024 16:43:59

14 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تفوقت باك بيترس من فريق فينيكس-ديكونينك على ديمي فوليرينج متصدرة الترتيب العام لتفوز بالمرحلة الرابعة من سباق فرنسا للدراجات للسيدات اليوم الأربعاء وتتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام، فيما

 باك بيترس من فريق فينيكس-ديكونينك  -  (Photo by JULIEN DE ROSA/AFP via Getty Images)

احكمت فوليرينج حاملة اللقب قبضتها على القميص الأصفر للمتصدرة.

وانتهت المرحلة التي امتدت لمسافة 122.7 كيلومتر من فالكنبورج إلى لييج بمنافسة ثلاثية للفوز بالمرحلة، واضطرت البولندية كاتارزينا نيويادوما إلى الاكتفاء بالمركز الثالث بينما تسابق الثنائي الهولندي نحو خط النهاية وكان الفارق بينهما ضئيلا للغاية.

وقالت بيترس "إنه أمر لا يصدق في الواقع. في الأيام القليلة الماضية كانت ساقاي في حالة جيدة للغاية، وفي اليوم الأول كانت ساقاي في حالة جيدة.

"وفي اليوم الثاني كانت ساقاي في حالة جيدة، واليوم لم أشعر بساقي على الإطلاق.

"الفوز هنا، في سباق سريع ضد ديمي، هو بمثابة حلم أصبح حقيقة".

وجاء الهجوم الأول من قبل الإسبانية سارة مارتن، حيث انفصلت متسابقة فريق موفيستار عن بقية المتسابقات قبل أكثر من 90 كيلومترا على النهاية. ورغم أنها ابتعدت بفارق أكثر من دقيقة واحدة بينها وبين المجموعة إلا أنها تراجعت في النهاية.

وحصلت مارتن على فرصة لالتقاط أنفاسها وهي في المقدمة، حيث توقف السباق عند معبر للسكك الحديدية، وانتظر المشاركون بصبر مرور القطار.

وكانت البلجيكية جوستين جيكيير أول من وصل إلى القمة قبل الأخيرة ضمن ثماني قمم جبلية، ومع تبقي 23 كيلومترا قررت اغتنام الفرصة وانطلقت بعيدا عن المجموعة.

وبدأت فوليرينج في دفع مجموعة الصدارة للأمام، لتتمكن من اللحاق بجيكيير قبل الصعود للقمة الأخيرة، وقامت متصدرة السباق بالتحرك وتمكنت مع بيترس ونيويادوما، من الابتعاد بفارق 30 ثانية قبل الكيلومتر الأخير.

وهاجمت نيويادوما، التي احتلت المركز الثالث في آخر نسختين من سباق فرنسا، قبل 700 متر من النهاية لكنها وصلت إلى قمة مستواها قبل الأوان وكانت بيترس هي من تغلبت عليها في نهاية شبه متطابقة بينما كانت الأمطار تهطل بغزارة في لييج.

وباتت فوليرينج تبتعد في الصدارة بفارق 22 ثانية عن بيترس، التي نالت أيضا القميص الخاص بأفضل متسلقة، مع احتلال نيويادوما المركز الثالث، بفارق 12 ثانية أخرى.

وتقام المرحلة الخامسة غدا الخميس، على امتداد 152.5 كيلومتر من باستون إلى أمنيفيل، حيث يصل السباق إلى فرنسا بعد قضاء الأيام الثلاثة الافتتاحية في هولندا وبلجيكا.