logo

أصحاب محال تجارية في سوق الناصرة القديم: ‘الأوضاع في تراجع مستمر .. السوق أصبح كأسواق غزة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2024 13:42:17 اخر تحديث: 14-08-2024 15:56:28

يلمس أصحاب المحال التجارية المتبقية في سوق الناصرة القديم، مدى تأثير غياب الزوار عن المدينة والسياح الأجانب، للشهر العاشر على التوالي،

وذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد بسبب الحرب ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، تجول في سوق الناصرة ورصد بعدسة قناة هلا، أزقة السوق شبه الفارغة من الناس، والتقى بعدد من أصحاب المحال التجارية وعاد لنا بهذا التقرير ....

وقالت تغريد شيتي صاحبة محل تجاري في سوق الناصرة القديم لقناة هلا : " الأوضاع ليست جيدة لكن لانني موجودة في السوق منذ زمن فلدي زبائن ومن يريدني يأتي الي " . وأضافت تغريد شيتي : " تأثرنا كثيرا بالأوضاع الأمنية وهناك انخفاض ملموس في المبيعات ، ولكن الحمد لله على كل حال " . وأكدت تغريد أن " السياحة خفيفة للغاية " .

بدورها ، أوضحت عواطف فاهوم صاحبة محل تجاري : " الأوضاع في تراجع مستمر ولا يوجد أناس في السوق " . وأضافت : " هناك محلات أغلقت أبواها ومحلات أخرى أصحابها يأتون للتسلية فقط من قلة الزبائن ، فالمبيعات انخفضت كثيرا " .
وتابعت بالقول : " منذ بداية الحرب لم نتلق أية تعويضات من الدولة ، ونتأقلم مع الأوضاع بالقوة فلا يوجد شيء يمكننا القيام به " .

أما محمد رحال وهو صاحب محل تجاري في سوق الناصرة القديم ، فقد أكد لقناة هلا : " الأوضاع تزداد سوءا يوما بعد يوم ، ونحن نعاني في السوق منذ فترة ما بعد الكورونا حيث أن الكثير من المحلات أغلقت أبوابها ولم هناك زبائن في السوق ، كما أن الزبون لم يعد يجد كافة احتياجاته في السوق بعد اغلاق عدد من المحلات " .
وأضاف : " في أول شهر من الحرب تلقينا بع المساعدات من الدولة ، أما بعد " بنبلط البحر " ، وقد أصبح الوضع لدينا كالسوق في غزة فلم يعد هناك أشخاص في السوق " .