logo

بوتين يعبر لعباس عن ‘ألم شديد‘ من الوضع الفلسطيني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2024 10:35:44 اخر تحديث: 14-08-2024 10:36:47

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يزور البلاد يوم الثلاثاء، إن "محنة الشعب الفلسطيني تؤلم موسكو التي تدعم تطلعاته إلى إنشاء دولة كاملة الأركان".
(Photo by Palestinian Presidency / Handout/Anadolu via Getty Images)

وقال بوتين إن موسكو تولي اهتماما بالأحداث في الشرق الأوسط على الرغم من متطلبات حربها في أوكرانيا. ولم يشر الرئيس الروسي مباشرة إلى توغل أوكرانيا المستمر منذ أسبوع في غرب روسيا وهي العملية التي فاجأت الجيش الروسي وأجبرت أكثر من 130 ألف شخص على الفرار من منازلهم. وقال بوتين، بحسب بيان للكرملين : "يدرك الجميع جيدا أنه يتعين على روسيا اليوم، للأسف، الدفاع عن مصالحها وشعبها بالسلاح. لكن ما يحدث في الشرق الأوسط، ما يحدث في فلسطين، بطبيعة الحال، لا يمر من أمامنا مرور الكرام". وأضاف : "بالطبع، نتابع بألم وقلق كبيرين الكارثة الإنسانية التي تشهدها فلسطين". 

وقال الرئيس الفلسطيني : "سعداء بلقاء الرئيس بوتين مجددا كصديق للشعب الفلسطيني، من أجل تبادل وجهات النظر… وبحث سبل وقف العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في غزة والضفة بما فيها القدس، ومناقشة سبل تجنب توسيع الحرب في المنطقة، وأهمية تنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية، وحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة، وعقد مؤتمر دولي للسلام". (رويترز)