logo

الهلال يتغلب على الأهلي بركلات الترجيح ويبلغ نهائي كأس السوبر السعودية

تقرير رويترز
13-08-2024 18:39:09 اخر تحديث: 13-08-2024 20:09:22

13 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - صعد الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على الأهلي بركلات الترجيح بعد نهاية مباراة قبل النهائي بالتعادل 1-1 اليوم الثلاثاء.

ياسين بونو حارس الهلال  -  (Photo by -/AFP via Getty Images)

وتصدى ياسين بونو حارس الهلال لركلة ترجيح من الإسباني جابري فيجا، وسدد روجر إيبانيز مدافع الأهلي ركلة أخرى بعيدة عن المرمى.

وسجل لاعبو الهلال أربع ركلات بنجاح، ليضمن حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين التأهل إلى النهائي.

وأبلغ بونو شبكة (إس.إس.سي) التلفزيونية السعودية "لم تكن مباراة سهلة، قدم الفريق عملا كبيرا للعودة في النتيجة، أنا سعيد بالأداء الذي قدمه زملائي.

"الأهلي كان يضغط بقوة لكننا نجحنا في التغلب على الضغط.

"المباريات الأولى في الموسم لا تكون سهلة بدنيا، ولكن البدلاء ساعدوا الفريق وقدموا الإضافة التي يحتاجها الفريق".

وتقدم الأهلي في الدقيقة 66 عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو، قبل أن يسجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل للهلال في الدقيقة 90.

وجاءت أخطر فرصة للهلال بالشوط الأول في الدقيقة 33 بعد ركلة ركنية لعبها روبن نيفيز ليقابل المدافع حسان التمبكتي الكرة بضربة رأس من مسافة قريبة تصدى لها إدوار مندي حارس الأهلي وأبعدها إلى ركنية أخرى لم تسفر عن خطورة.

وأهدر روجر إيبانيز فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 43 بعد تمريرة عرضية متقنة من رياض محرز وصلت إلى المدافع البرازيلي غير المراقب لكنه لعب ضربة رأس من مسافة قريبة بعيدة تماما عن مرمى الهلال.

وكاد الهلال يسجل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى البرازيلي ميشائيل الذي سددها مباشرة قبل أن يتدخل بسام الحريجي ليبعد الكرة من على خط المرمى.

وكاد الأهلي يتقدم في الدقيقة 59 بعدما تلقى عبد الكريم دارسي تمريرة من رياض محرز، ليراوغ روبن نيفيز داخل المنطقة ويسدد من مسافة قريبة ابعدها بونو ببراعة إلى ركنية.

وقال دارسي "قدمنا مباراة جيدة لكن الحظ لم يحالفنا، مستوانا كان جيدا لكن الحظ لم يقف بجانبنا، كنا نحتاج فقط إلى هدف.

"تلقيت الدعم من اللاعبين أصحاب الخبرة والمدرب، تحفيزهم لي كان جيدا، لكن الله لم يكتب لنا الفوز".

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 66 بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة أمامية من الحارس مندي إلى محرز، الذي سيطر على الكرة قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى فيرمينو الذي سدد مباشرة في الشباك.

وأسفر ضغط الهلال عن هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد تمريرة عرضية من الدوسري إلى ميتروفيتش الذي قابل الكرة بضربة رأس من مسافة قريبة لم يتمكن مندي من التعامل معها.

وينتظر الهلال، حامل لقب كأس السوبر، الفائز من مباراة قبل النهائي الثانية التي تجمع بين النصر والتعاون غدا الأربعاء.