logo

دارين اغبارية: الروضات والبساتين في ام الفحم جاهزة لاستقبال الطلاب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-08-2024 16:04:18 اخر تحديث: 14-08-2024 12:17:08

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تبدأ الروضات والبساتين في الاستعداد والقيام بتجهيزات لاستقبال الطلاب، اذ تلعب دورا أساسيا في تطوير المهارات الأساسية للأطفال في سنواتهم الأولى،

وتعتبر المحطة الأولى في رحلة التعليم، حيث يتعلم الأطفال المهارات الاجتماعية والعاطفية والمعرفية في بيئة مليئة بالحب والاهتمام.

للحديث اكثر حول هذا الموضوع، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر دارين اغبارية مديرة قسم الروضات والبساتين في ام الفحم .

وقالت دارين اغبارية مديرة قسم الروضات والبساتين في ام الفحم لقناة هلا : " رغم شح الميزانيات الذي تعاني من جميع السلطات المحلية العربية في البلاد الا أن ام الفحم ترى أن الروضات والبساتيسن وجيل الطفولة المبكرة تكون في المرحلة الأولى في أي سيرورة تعليمية ، ولهذا فقد أتممنا الاستعدادات لاستقبال الطلاب في الروضات والبساتين حيث قمنا بداية بعملية جرد للروضات والبساتين ومعرفة النواقص والصيانة ".

وأضافت دارين اغبارية : " نخطط لانشاء صفوف جديدة في ام الفحم لكي تلائم أطفالنا من ناحية تعليمية وترفيهية وعاطفية ، ونحن ننظر الى كيفية الارتقاء بالطفل القيادي ونصقل شخصيته" .

وأوضحت دارين اغبارية : " نواجه الكثير من التحديات التي تتكرر مع أننا نحاول أن نقلل من هذه الإشكاليات ، أهمها التأخر في تسجيل الأطفال في الروضات والبساتين في الوقت الذي تكون عملية التسجيل لمنطقة معينة قد انتهت . وقد أنشأنا مؤخرا مركز الوالدية الذي يعني بأطفال الروضات والبساتين ومتابعتهم من أجل توفير كل ما يحتاجه الطفل لكي يكون مبدعا ، حيث تقوم أخصائية بتشخيص الطفل في هذا المركز ومن ثم تقدم صورة واضحة وكاملة للطفل الذي تتم متابعته من خلال طاقم علاجي " .