logo

شيانتيك تستعد للملاعب الصلبة في أمريكا المفتوحة بخوض بطولة سينسناتي

تقرير رويترز
13-08-2024 09:52:41 اخر تحديث: 13-08-2024 09:53:06

13 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تتوقع إيجا شيانتيك عودة صعبة للملاعب الصلبة في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس لكن اللاعبة البولندية المصنفة الأولى عالميا قالت إنها لن تضع ضغوطا على نفسها وستتعامل مع بطولة اتحاد اللاعبات

 إيجا شيانتيك - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

 المحترفات ذات الألف نقطة على أنها "بطولة تدريبية" قبل بطولة أمريكا المفتوحة.

وكانت آخر مشاركة لشيانتيك على هذه الملاعب في بطولة ميامي المفتوحة في مارس آذار الماضي ثم فازت ببطولات مدريد وروما وفرنسا المفتوحة على الملاعب الرملية قبل أن تخسر في الدور الثالث على الملاعب العشبية في بطولة ويمبلدون.

وبعد عودتها للملاعب الرملية مرة أخرى حصلت على الميدالية البرونزية الأولمبية في ملاعب رولان جاروس في وقت سابق من الشهر الجاري، وستبدأ اللاعبة البولندية (23 عاما) مشوارها في سينسناتي بتوقعات محسوبة.

وقالت شيانتيك، التي ستلعب أمام أيلا تومليانوفيتش أو فارفارا جراتشيفا في الدور الثاني هذا الأسبوع، "أدرك أن البطولة الأولى على الملاعب الصلبة لن تكون سهلة.

"لذلك سأحاول التعامل معها باعتبارها بطولة تدريبية، لكن لا يعني ذلك عدم الاهتمام بها- بل سأتعامل معها بطريقة تجعلني أرغب في تطبيق كل الأشياء التي تدربت عليها. أعتقد أن هذه أفضل طريقة بالنسبة لي الآن".

وقالت شيانتيك إن بطولة سينسناتي المكان المثالي لإعادة إعداد نفسها بعد أشهر قليلة مزدحمة بالبطولات قبل خوض بطولة أمريكا المفتوحة في الفترة من 26 أغسطس آب الحالي إلى الثامن من سبتمبر أيلول المقبل، إذ ستسعى للفوز بلقبها الثاني هناك والسادس في البطولات الأربع الكبرى بشكل عام.

وأضافت اللاعبة البولندية "شعرت بعد الأولمبياد أنني بحاجة إلى إعادة ضبط أدائي والتركيز أيضا على استعادة أسلوبي والعمل بجدية في الملعب.

"هذا هو المكان المثالي للقيام بذلك. يبدو الأمر أقل جنونا بعض الشيء ولكن من ناحية أخرى حتى قبل البطولة كان هناك الكثير من الناس والكثير من المشجعين. لذلك لا تزال تشعر أنها بطولة مهمة".