logo

‘فوكس نيوز‘ : ‘ايران ستشن هجوما على إسرائيل خلال الـ 24 ساعة القريبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2024 15:19:20 اخر تحديث: 12-08-2024 17:19:03

أفادت شبكة " فوكس نيوز " الأمريكية نقلا عن مصادر في الشرق الأوسط " ان ايران وحلفاءها قد يشنون هجوما على إسرائيل خلال الـ 24 ساعة القريبة " .

التقرير الصادر عن الشبكة يأتي في ظل التقديرات في إسرائيل بأن إيران سترد بهجوم مباشر - رغم التقارير التي ظهرت الأسبوع الماضي بأنها "تعيد النظر" في ردها على اغتيال هنية قبل نحو أسبوعين.

ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كان هذا الرد سيكون منسقًا مع حزب الله، الذي هدد بالانتقام لمقتل فؤاد شكر في هجوم ضد إسرائيل أيضًا. في كلتا الحالتين، التقدير الإسرائيلي هو أن إيران وحزب الله انتظرا حتى انتهاء الأولمبياد - والآن كلاهما مصمم على الهجوم.
وفي ظل المخاوف من أن الهجوم قد يحدث قريبًا، واصلت الولايات المتحدة تعزيز قواتها في المنطقة - كرسالة ردع لإيران وحلفائها، وأيضًا لحماية إسرائيل بشكل أفضل. وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع تحالف إقليمي ودولي، ساعدت في اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقت على إسرائيل في الهجوم الإيراني السابق في أبريل. كجزء من رسالة الردع لإيران، كشف البنتاغون الليلة بشكل غير اعتيادي أنه أرسل إلى الشرق الأوسط الغواصة الباليستية USS Georgia، وأنه سيتم تسريع وصول حاملة الطائرات "لينكولن" إلى المنطقة.

وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي الاستعدادات، حيث عقد رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي الليلة تقييمًا للوضع من أجل "الموافقة على الخطط في الساحات المختلفة" - بحسب بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.
وجاء في البيان أن "رئيس الأركان شدد على مواصلة الاستعدادات العالية وجهود التحضير للهجوم والدفاع". وشارك في تقييم الوضع عدد من كبار المسؤولين، بينهم رئيس المخابرات العسكرية، وقائد القيادة الشمالية، وقائد سلاح الجو، وقائد القيادة الداخلية. وفي وقت سابق، أبلغ الجيش الإسرائيلي أنه وفقًا لتقييم الوضع، قرر قائد سلاح الجو، اللواء تومر بار، تعليق إجازات العاملين الدائمين في الخارج. ويأتي القرار في ظل حالة التأهب القصوى، ولكن يجب التأكيد على أنه لم يحدث أي تغيير في توجيهات القيادة الداخلية حتى الآن.

تقرير : ‘مصدر ايراني يرجح انه اذا كانت ايران ستهاجم اسرائيل فان ذلك سيحدث الليلة‘
في هذا السياق، قال مصدر ايراني مقرب للسلطة في ايران في تصريح لصحيفة " فايننشل تايمز " البريطانية انه " من المحتمل ان لا يكون هجوم ايراني على اسرائيل أبدا او انه سيحدث الليلة " . 
وأضاف المصدر :" انتظار الموت أصعب من الموت ذاته " . وتابع المصدر الايراني :" ايران فتحت حربا نفسية من اجل جعل القدرات العسكرية والامنية الاسرائيلية تتوتر من خلال منع شعور سكان المناطق المحتلة بالهدوء " .

 (Photo by Fatemeh Bahrami/Anadolu Agency via Getty Images)