logo

أتليتيكو مدريد يتعاقد مع الأرجنتيني ألفاريز قادما من مانشستر سيتي حتى عام 2030

تقرير رويترز
12-08-2024 15:08:29 اخر تحديث: 12-08-2024 15:59:24

12 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن أتليتيكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تعاقده مع المهاجم خوليان ألفاريز قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي بعقد يمتد لمدة ست سنوات اليوم الاثنين.

المهاجم خوليان ألفاريز قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي -  (Photo by Marc Atkins/Getty Images)

وأعلن أتليتيكو عبر موقعه على الإنترنت إنه توصل لاتفاق مع سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لضم المهاجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم حتى عام 2030.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنها تمت مقابل 75 مليون يورو (82 مليون دولار) بالإضافة إلى 20 مليون يورو كمكافأت إضافية محتملة.

وقال ألفاريز عبر إنستجرام "اليوم أقول وداعا لهذا النادي الرائع مع الكثير من المشاعر. لقد كانا عامين مميزين للغاية. خلال هذه الفترة، نضجت وتعلمت الكثير كلاعب وكشخص.

"سأظل دائما فخورا جدا لأنني كنت جزءا من هذه العائلة، وسيظل مانشستر سيتي دائما يتمتع بمكانة خاصة في قلبي. أتمنى له كل النجاح في المستقبل وسأواصل دعم النادي أينما كنت".

وأصبح ألفاريز (24 عاما) أغلى صفقة بيع لمانشستر سيتي، بعدما كسر الرقم الذي دفعه تشيلسي للتعاقد مع رحيم سترلينج عام 2022 مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

وانضم ألفاريز إلى سيتي قادما من ريفر بليت عام 2022 مقابل 14 مليون يورو وسجل 36 هدفا خلال 103 مباريات لفريق المدرب بيب جوارديولا.

وفاز ألفاريز بلقبين للدوري الإنجليزي الممتاز ولقب في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية. وكان ضمن تشكيلة الأرجنتين التي فازت بكأس كوبا أمريكا الشهر الماضي.

وكان دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد يبحث عن مهاجم منذ رحيل ألفارو موراتا إلى ميلان الإيطالي الشهر الماضي.