logo

نهائي السلة يؤسس لمنافسة جديرة بالاهتمام بين فرنسا والولايات المتحدة بعد باريس

تقرير رويترز
12-08-2024 13:30:18 اخر تحديث: 12-08-2024 13:30:38

باريس 12 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فازت الولايات المتحدة حاملة اللقب بالميدالية الذهبية في منافسات كرة السلة للرجال والنساء التي لن تنسى في ألعاب باريس بعدما أشعلت مواهب الدوري الأمريكي للمحترفين للعبة حماس الجماهير في الأولمبياد ما صنع منافسة مع فرنسا.

 لاعبات الولايات المتحدة  - (Photo by Daniela Porcelli/Eurasia Sport Images/Getty Images)

وتحول شمال فرنسا إلى واحة لمباريات كرة السلة في دور المجموعات مع تنافس الفرق على مقاعد في دور الثمانية. وكان ملعب بيير موروا في ليل مليئا بالجماهير المتحمسة.

وأظهرت جنوب السودان ونيجيريا مهارات قارة أفريقيا، في حين مثلت البرازيل وبورتوريكو أمريكا الجنوبية، ومثلت اليابان والصين آسيا.

لكن المعركة الحقيقية بدأت في بيرسي أرينا في باريس، حيث قاتلت فرنسا بشدة لحرمان الولايات المتحدة من المزيد من المجد.

وأظهر منتخب الولايات المتحدة للرجال تفوقه بالفوز على البرازيل في دور الثمانية قبل أن يواجه صعوبة في تجاوز صربيا بقيادة نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات، واحتاج لانتفاضة مثيرة في الربع الرابع لترويض منافسه الشرس.

وكان فيكتور ويمبانياما، أول لاعب فرنسي يتم اختياره في المركز الأول في عملية اختيار اللاعبين الجدد (درافت) في الدوري الأمريكي للمحترفين، عاملا رئيسيا في بلوغ صاحب الأرض إلى النهائي بالفوز على كندا وألمانيا.

وفي منافسات السيدات، فازت فرنسا على ألمانيا في دور الثمانية ثم تفوقت على بلجيكا في الدور قبل النهائي.

وواجهت سيدات الولايات المتحدة مقاومة شرسة من نيجيريا، التي أصبحت أول فريق أفريقي يصل إلى دور الثمانية، ثم انتفضن ليتغلبن على أستراليا في الدور قبل النهائي.

وكان المسرح مهيأ لنهائيين مثيرين بين الولايات المتحدة وفرنسا في منافسات الرجال والنساء.

وحققت سيدات الولايات المتحدة فوزا صعبا 67-66 على فرنسا ليفزن باللقب الأولمبي للمرة الثامنة تواليا أمس الأحد.

وفي يوم السبت، ارتقى منتخب الولايات المتحدة للرجال إلى مستوى التوقعات بالفوز 98-87 على فرنسا بقيادة ليبرون جيمس المتألق وأداء رائع من ستيفن كوري الذي سجل أربع رميات ثلاثية في الدقائق الأخيرة ليضمن فوز بلاده بالميدالية الذهبية الخامسة تواليا.