logo

أبرز مقتطفات الكرة الآسيوية هذا الأسبوع

تقرير رويترز
12-08-2024 08:07:05 اخر تحديث: 12-08-2024 08:07:40

12 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‭‭ ‬‬فيما يلي أبرز المقتطفات من المسابقات الآسيوية لكرة القدم هذا الأسبوع.

لاعبو ماتشيدا زيلفيا اليباني - (Photo by Hiroki Watanabe/Getty Images)

* وو يسجل رباعية وشنغهاي بورت يستمر في صدارة الدوري الصيني

أحرز وو لي أربعة أهداف ليواصل تألقه أمام المرمى عندما قاد فريقه شنغهاي بورت صاحب الصدارة للفوز 7-2 على ميتشو هاكاو والحفاظ على فارق النقاط الخمس الذي يتفوق به على ملاحقه المباشر وجاره شنغهاي شينهوا في الدوري الصيني الممتاز.

وبهذه الأهداف رفع وو رصيده إلى 28 هدفا في 23 مباراة هذا الموسم متفوقا بفارق ثمانية أهداف على زميله جوستافو الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين والذي أسهم أيضا في أهداف فريقه في شباك ميشو.

وبعد هزيمته في الجولة الماضية أمام بكين جوان وهي الخسارة الأولى له هذا الموسم استعاد شينهوا توازنه وفاز على نانتونغ تشيون 5-1 بفضل ثنائية من لاعبه أندريه لويس.

* البطل أولسان يعود للانتصارات تحت قيادة المدرب الجديد كيم

في أول مباراة مع الفريق منذ توليه تدريبه خلفا لهونج ميونج-بو في بداية الشهر الجاري قاد المدرب كيم بان-جون فريق أولسان إتش.دي حامل اللقب للفوز 1-صفر على دايجو السبت الماضي.

أحرز هدف الفوز كو ميونج-سيوك بالخطأ في شباك مرمى فريقه ليمنح كيم فوزا في أول مباراة له على رأس الجهاز الفني لأولسان الذي خسر مرتين متتاليتين تحت قيادة المدرب المؤقت لي كيونج-سوو ليتراجع نتيجة لذلك إلى المركز الرابع.

ونتيجة الفوز تقدم أولسان للمركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر الجديد جانجون الذي فاز على جيمتشيون سانجمو 2-1 ليصعد للصدارة يوم الجمعة الماضي.

* ماتشيدا يحتفظ بصدارة الدوري الياباني رغم الهزيمة

حافظ ماتشيدا زيلفيا على موقعه في صدارة الدوري الياباني رغم هزيمته غير المتوقعة 1-صفر أمام شونان بيلمار يوم الأحد بينما خسر كاشيما أنتلرز صاحب المركز الثاني 2-1 أمام جوبيلو إيواتا.

وحاليا يتفوق ماتشيدا بفارق ثلاث نقاط على أقرب الملاحقين بعد أن اهتزت شباكه في الدقيقة 48 عن طريق ماساكي إيكيدا.

وأحرز إيواتا هدفين متأخرين حملا توقيعي هيروكي يامادا ويوسوكي فوروكاوا ليقلب تأخره إلى انتصار على كاشيما وهو ما منح سانفريتشي هيروشيما الثالث في الترتيب فرصة تقليص الفارق مع فريقي المقدمة بعد فوزه 2-صفر على سيريزو أوساكا.

* شباب الأهلي يتقدم في دوري أبطال آسيا

سيلتقي شباب الأهلي الإماراتي مع الغرافة القطري الأسبوع المقبل من أجل الحصول على مكان في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد فوزه في تصفيات البطولة 4-1 على سيباهان الإيراني على أرض الأخير الثلاثاء الماضي.