logo

الأهلي يواصل انتصاراته المتتالية بالفوز على زد بالدوري المصري

تقرير رويترز
11-08-2024 22:04:51 اخر تحديث: 11-08-2024 22:05:24

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل الأهلي المتوج بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم سلسلة انتصاراته المتتالية بفوزه 2-1 على ضيفه زد اف سي في مباراة مؤجلة من الجولة 25 يوم أمس الأحد.

 (Photo by Ahmad Hasaballah/Getty Images)

وبعدما حقق انتصاره 21 على التوالي، رفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة من 32 مباراة بفارق ثماني نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وتتبقى للأهلي مباراتان في مسابقة الدوري. وتوقف رصيد زد عند 47 نقطة في المركز السابع.

وأكمل زد اف سي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه علي جمال لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول مستفيدا من ركلة ركنية نفذها محمد مجدي (أفشة) بعرضية إلى داخل منطقة جزاء زد حيث تهيأت الكرة أمام محمود كهربا وسط ارتباك شديد من مدافعي زد ليسدد الكرة بشكل قوي داخل شباك علي لطفي حارس مرمى زد اف سي.

وضاعف أحمد عبد القادر النتيجة في الدقيقة 63 بعد مجهود فردي وانطلاقة من الجهة اليسرى ومراوغة لمدافع زد ثم سدد في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وكان عبد الله بكري مدافع فريق زد اف سي قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 20 سددها قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى مصطفى مخلوف حارس مرمى الأهلي.

واحتسب حكم المباراة ركلة الجزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو التي أكدت وجود مخالفة من عمر كمال مدافع الأهلي ضد رافت خليل مهاجم زد.

وقلص زد النتيجة بهدف في الدقيقة 87 من ركلة حرة مباشرة سددها مصطفى سعد وأخطأ مصطفى مخلوف حارس الأهلي في ابعاد الكرة لتسكن شباكه.

* فوز كبير

سحق بيراميدز مضيفه طلائع الجيش 5-2  يوم أمس الأحد في مباراة مقدمة من الجولة 34.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 39 نقطة في المركز 11.

وسجل فيستون ماييلي لاعب بيراميدز هدفين في أول ثماني دقائق، قبل أن يقلص كريم طارق لاعب طلائع الجيش النتيجة في الدقيقة 39.

وأحرز محمد رضا بوبو الهدف الثالث لبيراميدز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يسجل أحمد متعب الهدف الثاني لطلائع الجيش في الدقيقة 57.

ونجح محمود زلاكة في إحراز الهدف الرابع لبيراميدز في الدقيقة 65 قبل أن يحرز ماييلي هدفه الشخصي الثالث والخامس لبيراميدز.

ورفع ماييلي رصيده من إلى 17 هدفا ليعزز قبضته على المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري المصري والتي يتصدرها الفلسطيني وسام أبو علي برصيد 18 هدفا.