logo

الاتحاد الدولي للسلة يستهدف منح الجماهير واللاعبين تجربة رائعة في ألعاب لوس انجليس

تقرير رويترز
11-08-2024 17:21:47 اخر تحديث: 11-08-2024 17:22:11

باريس 11 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة اليوم الأحد إن الاتحاد يستهدف منح الجماهير واللاعبين تجربة هائلة للمنافسات خلال ألعاب لوس انجليس 2028 على ملعب إنتويت دوم الجديد الخاص بفريق لوس انجليس كليبرز الذي سيستضيف المباريات.

 (Photo by Luke Hales/Getty Images)

وقال أندرياس زاكليس الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة "إن استراتيجية اللجنة الأولمبية الدولية بتحديد موعد الدورتين الأولمبيتين (المقبلتين) مبكرا لا تمنحنا القدرة على التنبؤ فحسب، بل والثقة في توفير ظروف جيدة للغاية للرياضيين.

"نحن نعود إلى البلد الذي اخترع لعبتنا، إلى ‭'‬مدينة كرة السلة‭'‬ ونريد أن نقدم تجربة رائعة للاعبينا. هذه هي رؤيتنا الكبرى.

"رأيت الملعب وتم تصميمه لتوفير تجربة عالية المستوى للجماهير وللاعبينا".

وبعد مباريات رائعة أقيمت في باريس وليل في ألعاب 2024، قال زاكليس إن القاعدة الشعبية لمنافسات الرجال والسيدات ارتفعت، ويرجع ذلك بشكل جزئي لنهائيين مثيرين بين فرنسا صاحبة الأرض والولايات المتحدة.

وأضاف "إن مسابقات المنتخبات الوطنية بما في ذلك الألعاب الأولمبية هي التي تجذب المشجعين الجدد... كما توفر كأس العالم هذه المنصة الضرورية.

"نحن نستخدم هذه الأحداث الكبرى كمغناطيس ومحرك للاستثمار في تطوير اتحاداتنا. سنذهب إلى لوس انجليس ونحن نحظى بمنصة رائعة وتشكيلات رائعة للفرق".