logo

القطري برشم يحرز برونزية القفز العالي في أولمبياد باريس

تقرير رويترز
10-08-2024 22:52:50 اخر تحديث: 10-08-2024 22:53:21

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز القطري معتز برشم بالميدالية البرونزية في منافسات القفز العالي في دورة باريس الأولمبية يوم أمس السبت.

القطري معتز برشم -  (Photo by ANDREJ ISAKOVIC/AFP via Getty Images)

وحل برشم، الفائز بذهبية طوكيو بعدما تقاسمها مع الإيطالي جيانماركو تامبيري، ثالثا خلف هاميش كير من نيوزيلندا الذي توج بالذهبية والأمريكي شيلبي ماكيوان الفائز بالفضية.

وحقق النيوزيلندي كير أفضل رقم عندما قفز 2.36 متر بعد صراع شرس في النهائي ليضمن لبلاده أول ميدالية في هذه المنافسة.

وحصل برشم حامل اللقب على البرونزية بعدما سجل أفضل رقم له هذا الموسم وبلغ 2.34 متر مما أدى إلى معركة شرسة بين كير والأمريكي ماكيوان على الميدالية الذهبية.

وقال برشم في مقابلة مع شبكة (بي.إن.سبورتس) التلفزيونية القطرية "طموحي دائما كان الفوز بالذهب لكن كل بطولة لها ظروفها والحمد لله توجت بالبرونزية وحصلت على أربع ميداليات أولمبية في أربع ألعاب شاركت بها وهذا انجاز في حد ذاته.

"الدعم الجماهيري الكبير كان سببا في هذه الميدالية التي أهديها للشعب القطري وأمير البلاد وللجماهير العربية".

وأضاف برشم الذي قرر الاعتزال بعد أولمبياد باريس "خلال التصفيات تعرضت للإصابة وواصلت الاستشفاء وقاتلت وحصلت على البرونزية. كانت المنافسة قوية لأنها دورة أولمبية وليست محلية أو قارية لذلك كنت مركزا بشدة على نفسي بغض النظر عن المنافس وحاولت تقديم أقصى ما لدي.

"أتمنى استمرار القفز العالي في قطر وأرى لاعبين شبان مميزين وأتمنى أن يصلوا إلى هذا المستوى وأكثر منه بكثير".

وكتب برشم مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي "ما بين فرحة تحقيق حُلم وحُزن نهايته، أولمبياد باريس 2024 ستكون آخر مشاركة أولمبية بالنسبة لي".

وبدا التعب على الثنائي كير وماكيوان وأخفقا في تجاوز ارتفاع 2.38 متر في ثلاث محاولات. وانخفضت العارضة إلى 2.36 متر ثم 2.34 متر وكان كير أول من تخطى العارضة ليحقق الفوز باللقب.

وبعد تخطيه العارضة ركض النيوزيلندي إلى منتصف الملعب وسقط على العشب فرحا وارتياحا. وكانت هذه نتيجة مثيرة للإعجاب أيضا بالنسبة لماكيوان الذي حقق أفضل أرقامه الشخصية وحقق تقدما كبيرا عقب احتلاله المركز 12 في طوكيو.

وشعر برشم بأن الأحداث تتكرر عندما كان يشاهد الصراع بين الثنائي، وذلك بعد تعادله في نهائي طوكيو مع تامبيري ليتقاسما الذهبية.

وقفز برشم احتفالا عقب قفزته الأخيرة بفوزه بالبرونزية ورابع ميدالية في رابع مشاركة أولمبية له.

وخرج تامبيري، الذي كان يعاني من مغص كلوي، من المنافسة مبكرا بعد فشله في تجاوز ارتفاع 2.27 متر.