logo

سيتي يهزم يونايتد بركلات الترجيح ويفوز بدرع المجتمع

تقرير رويترز
10-08-2024 22:17:28 اخر تحديث: 10-08-2024 22:18:10

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 7-6 على مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد بركلات الترجيح ليتوج بلقب درع المجتمع على استاد ويمبلي في افتتاح الموسم المحلي الإنجليزي لكرة القدم بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

 (Photo by Chris Brunskill/Fantasista/Getty Images)

وبدا أن فريق المدرب إريك تن هاج في طريقه لتكرار انتصاره المفاجئ على سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي عندما سجل أليخاندرو جارناتشو الهدف الأول في الدقيقة 82، لكن لاعب وسط سيتي برناردو سيلفا سجل هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من النهاية ليرسل المباراة إلى ركلات الترجيح.

وسجل مانويل أكانجي ركلة الترجيح الحاسمة لمانشستر سيتي بعد أن أهدر سيلفا الركلة الأولى لفريقه. فيما فشل جوني إيفانز والجناح جيدون سانشو في تسجيل ركلتي ترجيح ليونايتد.

واعتقد يونايتد أنه تقدم في النتيجة بعد نهاية الاستراحة، عندما وضع قائده برونو فرنانديز الكرة ببراعة في الشباك بتسديدة مذهلة من مسافة بعيدة، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل.

وركض البديل جارناتشو ليتجاوز دفاع سيتي ببراعة قبل أن يضع الكرة في الشباك بتسديدة منخفضة، قبل أن يقابل سيلفا تمريرة أوسكار بوب العرضية بضربة رأس من مسافة قريبة إلى الشباك.

وحقق سيتي لقب درع المجتمع لأول مرة منذ عام 2019 لإنهاء سلسلة من الهزائم في هذه البطولة، بعد خسارته أمام أرسنال في الموسم الماضي وليفربول في 2022 وليستر سيتي في 2021.

وأبلغ بيب جوارديولا مدرب سيتي شبكة (آي.تي.في) "بدء الموسم بلقب هو أمر جيد. نحن سعداء حقا.

"فقدنا الكثير من الكرات، وبعد التحولات يصبح (يونايتد) أحد أفضل الفرق في العالم. يتحلى بالخطورة ويكون من الصعب السيطرة عليه. لكن في النهاية فعلنا ذلك.

"من الجميل أن تلعب هذه المباراة لأنها تعني أنك فزت بشيء ما في الموسم السابق... الهدف الآن ليس الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، بل ‭'‬محاولة الفوز بالمباراة المقبلة‭'‬ هذا ما يتعين علينا تحقيقه".

وغاب لاعبو سيتي الإنجليز فيل فودن وكايل ووكر وجون ستونز وكذلك لاعب الوسط الإسباني رودري عن الفريق، مما دفع المدرب جوارديولا إلى الدفع بتشكيلة أساسية تضم أربعة لاعبين من أكاديمية النادي.

لكن سيتي سيطر على الكرة بعد بداية بطيئة، وحصل الفريق على الفرصة الأولى عبر جيمس مكاتي الذي سدد في القائم.

وقال المدرب تن هاج لشبكة (آي.تي.في) "من الصعب تقبل هذه النتيجة. حين تلعب جيدا وتخسر يشعر الجميع بذلك... يجب أن نشعر بالألم (لكن) يجب اللعب بهذه الطريقة في مباريات الدوري.

"نجحنا في أن نكون على قدم المساواة مع سيتي... صنعنا الفرص وضغطنا على حامل الكرة وحظينا ببعض الفرص الجيدة بفضل هذا (الأسلوب).

"هناك العديد من الإيجابيات التي يمكننا الاستفادة منها".

ويبدأ سيتي سعيه لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي عندما يواجه تشيلسي يوم 18 أغسطس آب.

ويستهل يونايتد مشواره على ملعبه أمام فولهام يوم الجمعة المقبل.