logo

الدفاع المدني البرازيلي ينتشل جثث ضحايا الطائرة المنكوبة

رويترز
10-08-2024 19:57:09 اخر تحديث: 11-08-2024 04:26:07

فينهيدو (البرازيل) (تقرير رويترز) - أمضت فرق الدفاع المدني البرازيلية الليل في انتشال جثث ركاب الطائرة التي تحطمت يوم الجمعة قرب ساو باولو مما أسفر عن مقتل

(Photo by MIGUEL SCHINCARIOL/AFP via Getty Images)

جميع من كانوا على متنها وعددهم 62.
وقالت حكومة ساو باولو إن 21 جثة على الأقل انتشلت بحلول صباح اليوم السبت منها اثنتان جرى التعرف عليهما في الموقع. ويجري نقل جميع الجثث إلى مشرحة الشرطة في ساو باولو.

كانت شركة طيران فويباس الإقليمية قد قالت يوم الجمعة إن الطائرة كانت تقل 57 راكبا وطاقما من أربعة أفراد لكنها أكدت يوم السبت وجود راكب آخر لم يشمله إحصاء يوم الجمعة ليرتفع عدد القتلى إلى 62. وقال مايكون كريستو أحد عمال الإطفاء من مكان الحادث إنه يجري الاستعانة بموقع الجثث بالطائرة المحطمة والصفات الجسمانية والوثائق والمتعلقات ومنها الهواتف المحمولة من أجل تحديد هويات الضحايا.

وقال منسق الدفاع المدني هنجيل بيريرا إن أقارب الضحايا نقلوا إلى ساو باولو للمساعدة في تقديم المواد الوراثية لتحديد الحمض النووي لبعض الأشلاء ومعلومات أخرى عن القتلى.

وكانت الطائرة (إيه.تي.آر 72) ذات المحرك التوربيني في طريقها من كاسكافيل في ولاية بارانا إلى ساو باولو وتحطمت قرابة الساعة 1:30 ظهرا في بلدة فينهيدو على بعد نحو 80 كيلومترا إلى الشمال الغربي من ساو باولو.
وتنتج شركة إيه.تي.آر الفرنسية الإيطالية المملوكة لإيرباص وليوناردو ذلك النوع من الطائرات التي تستخدم في الرحلات الإقليمية ويسع ما بين 40 إلى 70 فردا. وقالت الشركة لرويترز يوم الجمعة إن متخصصين لديها يشاركون بشكل كامل في التحقيق في الحادث.