logo

مدرب البرازيل: لا نفكر في هزائم الماضي أمام أمريكا قبل خوض النهائي (قدم)

تقرير رويترز
09-08-2024 21:34:26 اخر تحديث: 09-08-2024 21:35:06

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال أرتور إلياس مدرب البرازيل إن فريقه لا يفكر في هزائمه أمام الولايات المتحدة في نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية قبل مواجهة البطلة أربع مرات اليوم السبت على الميدالية الذهبية.

(Photo by Alex Livesey/Getty Images)

وستسعى البرازيل، التي حصلت على الفضية مرتين، للفوز بأول ذهبية أولمبية للسيدات في استاد بارك دي برانس، حيث ستواجه الولايات المتحدة التي تغلبت عليها في نهائي أولمبياد 2004 و2008.

ولا يعتقد إلياس أن السجل السلبي لفريقه أمام الأمريكيين سيعمل ضدهم في السعي للفوز بالميدالية الذهبية في باريس.

وقال إلياس في مؤتمر صحفي يوم أمس الجمعة "كرة القدم تستحق مباريات رائعة ويجب أن نتوقف عن الشكوى والحديث عن الماضي.

"لدينا أشياء جديدة للحديث عنها بدلا من التفكير في الماضي. لست قلقا على الإطلاق بشأن ما حدث في الماضي. أشعر أننا قريبون من تحقيق حلمنا وأن كافة اللاعبات سيبذلن قصارى جهدهن.

"نحن نركز على هدف واحد. أرى أن كرة القدم للسيدات في البرازيل تضم لاعبات رائعات قادرات على الوصول للنهائيات والفوز... لا يمكنا فعل أي شيء فيما حدث في الماضي".

وقالت أنجلينا لاعبة وسط فريق أورلاندو برايد الأمريكي ومنتخب البرازيل إن اللعب في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم للسيدات من شأنه أن يساعدها وزميلاتها في الفريق في سعيهن للفوز بالذهبية.

وأضافت "إن الفريق الأمريكي يملك مجموعة موهوبة للغاية. نلعب ضدهن في الدوري الأمريكي لذلك فإننا نعلم ما يمكن لهذا الفريق فعله.

"أعتقد أن هذا يساعدنا على اللعب ضد لاعبات نعرفهن بالفعل، حتى نتمكن من دراستهم بشكل أفضل. لا تخوض مباراة نهائية كل يوم، لذلك فنحن جميعا متحمسات للغاية ولدينا توقعات كبيرة. نريد اغتنام اللحظة والاستمتاع بها".

وستكون هذه المباراة الأخيرة لهدافة البرازيل عبر التاريخ مارتا في بطولة كبيرة بعد أن أعلنت اللاعبة (38 عاما) اعتزالها دوليا هذا العام.

وقالت أنجلينا عن اللاعبة التي شاركت في ست دورات أولمبية وزميلتها في أورلاندو برايد "نريد أن نمنح هذه الميدالية لمارتا. فهي تستحق حقا اللعب في النهائي وتستحق الحصول على هذه الفرصة للحصول على الميدالية الذهبية".