logo

خالد عثامنة من الرينة: ‘اقبال كبير في المجتمع العربي مؤخرا على ممارسة الرياضة للحفاظ على أجسام رشيقة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-08-2024 14:19:33 اخر تحديث: 09-08-2024 18:33:31

عالم الرياضة هو المجال الذي اصبح الرائد في عالمنا ، خاصة في هذه الفترة المليئة بالتحديات والصعوبات، حيث اصبحت الرياضة متنفسا مباشرا للناس .

برنامج الموجة المفتوحة على قناة هلا استضاف خالد عثامنة من الرينة مدرب الرياضة واللياقة البدنية .

وقال خالد عثامنة في حديثه لقناة هلا : " في الفترة الأخيرة هناك اقبال كبير من قبل الشباب والكبار على النوادي الرياضية ، الذين يرغبون في التخلص من السمنة الزائدة وأيضا من أجل اللياقة البدنية ، كما أن الوعي لدى المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة والمحافظة على صحة الجسم ، يزداد يوما بعد يوم " .

وأضاف خالد عثامنة : " هناك الكثير من التحديات تواجه الشخص خلال ممارسة الرياضة ، خاصة اذا كان يعاني من السمنة ، وكان معتادا على الوجبات السريعة ، الأمر الذي يتطلب منا كمدربين تحفيزا وتشجيعا أكثر للمتدربين لكي يلتزموا ببرنامج غذائي معين وبتمارين رياضية أساسية " .
وتابع المدرب خالد عثامنة : " أغلب الشباب والنساء يأتون للنادي من أجل انزال وزنهم ، مع اختلاف التمارين بينهم فالشاب أقوى من الشابة ويمارس تمارين أصعب وتحتاج لقوة أكبر " .

وأكد المدرب خالد عثامنة : " ليس صحيحا أنه يمكن تنزيل الوزن من 5-7 كيلو خلال أسبوع ، حيث أن البعض يبحث عن السرعة في انزال الوزن لكن هذا ليس ليس صحيحا ، فلا تنخدعوا بالأكاذيب " .
وأردف المدرب خالد عثامنة بالقول : " ازداد الوعي لدى الأهالي بصحة أطفالهم ، وباتوا يبحثون عن الطعام الصحي الذي يجنبهم السمنة الزائدة ، وأيضا الى ممارسة الرياضة والحركة بشكل أكبر . ونستقبل في النادي أطفالا يطلب أهاليهم تخفيض أوزانهم أو شد الجسم ، واذا اعتاد الطفل منذ الصغر على ممارسة الرياضة فانه يبقى محافظا على صحته ولياقته " .