logo

إشادة أمريكية بالبرازيلية مارتا قبل نهائي كرة القدم للسيدات

تقرير رويترز
08-08-2024 20:23:35 اخر تحديث: 08-08-2024 20:24:07

باريس 8 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت مهاجمتا أمريكا صوفيا سميث وترينيتي رودمان اليوم الخميس إن مارتا قائدة البرازيل غيرت كرة القدم للسيدات قبل مواجهة الفريقين على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس.

 مارتا قائدة البرازيل - (Photo by NELSON ALMEIDA/AFP via Getty Images)

وقادت رودمان وسميث، إلى جانب مالوري سوانسون، هجوم الفريق الأمريكي الفائز باللقب أربع مرات في مشوار مثالي نحو النهائي الذي يقام بعد غد السبت، مع سعي الولايات المتحدة للفوز باللقب الأولمبي الخامس والأول منذ 2012.

وستواجهن مارتا التي تشارك للمرة السادسة في الأولمبياد، والتي ستعود إلى الملاعب بعد أن قضت عقوبة الإيقاف لمباراتين بعد تلقيها بطاقة حمراء في دور المجموعات.

وترى رودمان أن مارتا، أكثر لاعبة تسجيلا للبرازيل عبر التاريخ، ليست مجرد لاعبة جيدة.

وأبلغت رودمان، التي سجلت ثلاثة أهداف في الأولمبياد، مؤتمرا صحفيا "غيرت مارتا كرة القدم في جميع أنحاء العالم، فهي لاعبة موهوبة للغاية ولكنها أيضا إنسانة عظيمة، وهذا يعني الكثير.

"كنت دائما أتطلع إليها، ونحن جميعا نفعل ذلك".

واتفقت سميث، التي سجلت أيضا ثلاثة أهداف في البطولة، مع زميلتها في الفريق. وقالت إن مارتا كانت مصدر إلهام للاعبات الشابات مثلها للوصول إلى واحدة من أكبر المراحل في كرة القدم للسيدات.

وقالت سميث عن لاعبة أورلاندو برايد "لم نكن لنصل إلى هنا لولا مارتا التي غيرت اللعبة إلى الأبد وما زالت تغيرها.

"إن لعبها في دورينا كان عاملا مساعدا، لا أعتقد أن الكلمات يمكنها أن تصف مدى امتناننا للاعبة مثل مارتا التي تدافع عن اللاعبات الشابات مثلنا".