logo

فولكنر تصنع التاريخ للولايات المتحدة بالذهبية الثانية في الدراجات

تقرير رويترز
07-08-2024 23:03:13 اخر تحديث: 07-08-2024 23:03:37

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم تنخرط الأمريكية كريستن فولكنر في رياضة ركوب الدراجات بجدية إلا منذ أربع سنوات، ولكن في غضون أربعة أيام مذهلة في أولمبياد باريس، حصدت ميداليتين ذهبيتين تاريخيتين.

 الأمريكية كريستن فولكنر -  (Photo by Jared C. Tilton/Getty Images)

وكانت فولكنر عنصرا رئيسيا في فريق الولايات المتحدة الذي تغلب على نيوزلندا ليحقق أول ميدالية ذهبية أولمبية للبلاد في سباق المطاردة لفرق السيدات.

وجاء ذلك بعد فوزها المذهل في سباق الطرق للسيدات يوم الأحد الماضي، عندما فاجأت بعض أفضل المتسابقات على الطرق في العالم بهجوم مفاجئ لتفوز بالميدالية الذهبية.

وتعد فولكنر (31 عاما)، وهي سيدة أعمال سابقة كانت تركب الدراجات من أجل المتعة، أول امرأة أمريكية تفوز بميداليتين ذهبيتين في تخصصين مختلفين في نفس الأولمبياد.

وقالت خريجة جامعة هارفارد ولاعبة التجديف السابقة عندما طلب منها تلخيص مشاركتها الأولى في الأولمبياد "ما زلت لا أصدق ما حدث.

"سيستغرق الأمر وقتا طويلا حتى أستوعب الأمر. كان هدفي مجرد التأهل إلى الألعاب الأولمبية، ثم الفوز بميدالية. لذا فإن الفوز بميداليتين هو أكثر بكثير مما كنت أحلم به على الإطلاق.

"كنا نعلم أن لدينا فريقا قويا، وأشعر أنني محظوظة لأنهم (زملاء فريقها) فازوا بميداليات من قبل على المضمار ولم أفعل. أردت فقط أن أرتقي إلى مستوى توقعاتهم".

وفاز فريق الولايات المتحدة المؤلف من فولكنر وجنيفر فالنت وليلي وليامز وكلوي دايجرت على بريطانيا في الجولة الأولى قبل تجاوز نيوزلندا لتحقيق الذهبية.

ووجدت متسابقات الفريق الأمريكي صعوبة في الحفاظ على التقارب في اللفات الأخيرة، وواجه الفريق لحظات قلق إذ قلصت نيوزيلندا الفارق قبل أن يتمكن الفريق الأمريكي من الصمود ليفوز في النهاية بزمن أربع دقائق و4.306 ثانية.

واحتفل الفريق الأمريكي بشكل كبير بعد نهاية السباق بإحراز الذهبية الأولى بعد الفوز بالفضية في دورتي 2012 و2016 الأولمبيتين والبرونزية في طوكيو قبل ثلاثة أعوام.