logo

المحامي رضا جابر وعلي بلبل يتحدثان عن اخر التطورات السياسية والأمنية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2024 18:57:27 اخر تحديث: 07-08-2024 19:06:58

دخلت الحرب اليوم الاربعاء، يومها الـ306، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة ..

ومع تواصل القتال وحالة التوتر في منطقة الحدود مع لبنان، لا زالت السلطات الإسرائيلية تتأهب لرد إيراني مرتقب، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران، وقد قررت سفارة كندا في البلاد إجلاء دبلوماسييها وعائلاتهم إلى الأردن بعد تدهور الأوضاع في المنطقة وترقب الرد الإيراني ..
من ناحيته، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو انه يعرف ان مواطني دولة إسرائيل يعيشون هذه الأيام في حالة تأهب، لكنه يطلب من الجمهور شيئا واحدا وهو الحفاظ على التصرف بصبر وهدوء ... كما قال نتنياهو خلال زيارة لمعسكر استيعاب الجنود الجدد في تل هشومير : " نحن جاهزون للدفاع والهجوم، ونحن حازمون في الدفاع عن أنفسنا "..

يأتي هذا كله، بعد يوم واحد من اعلان حركة حماس وبشكل مفاجئ، اختيار يحيى السنوار، رئيسا للمكتب السياسي لها، خلفا لاسماعيل هنية، وهو قرار فاجئ الكثيرين .... 
ووسط المخاوف من التصعيد في المنطقة، قال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ان بلاده نقلت رسالة مباشرة الى كل من اسرائيل وايران مفادها : " لا لتصعد النزاع في الشرق الأوسط "...

للحديث عن الحرب والسيناريوهات الممكنة للفترة المقبلة، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر: المحامي رضا جابر – خبير في الشؤون القضائية وعلي بلبل – نقابي وناشط اجتماعي ..