logo

متسابق الدراجات لافريسن يسجل رقما قياسيا عالميا في اللفة السريعة لسباق 200 متر

تقرير رويترز
07-08-2024 15:18:49 اخر تحديث: 07-08-2024 15:39:35

سان كونتان آنيفيلين (فرنسا) 7 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل الهولندي هاري لافريسن رقما قياسيا عالميا في اللفة السريعة لسباق دراجات 200 متر ليتصدر تصفيات الرجال ضمن منافسات الدراجات على المضمار في أولمبياد باريس اليوم الأربعاء.

 الهولندي هاري لافريسن - (Photo by Andre Weening/BSR Agency/Getty Images)

وبدأ يوم آخر من المنافسة المثيرة مع الأسترالي ماثيو ريتشاردسون الذي حطم الرقم القياسي العالمي الذي سجله بول نيكولاس من ترينيداد وتوباجو عام 2019.

وسجل ريتشاردسون 9.091 ثانية ليحطم الرقم القياسي الذي سجله نيكولاس وهو 9.100 ثانية في بوليفيا.

لكن ريتشاردسون لم يتمكن من الاحتفاظ بالرقم القياسي لفترة طويلة حيث انطلق لافريسن (27 عاما)، الذي حصل للتو على الميدالية الذهبية مع فريقه في سباق السرعة أمس الثلاثاء، حول المضمار في 9.088 ثانية، بمتوسط سرعة 79 كيلومترا في الساعة.

وتأهل أفضل 24 متسابقا من أصل 30 إلى تصفيات الجولة الأولى التي تقام في وقت لاحق إذ يتنافس المتسابقون ضد بعضهم البعض.

وشهد مضمار باريس الأولمبي بالفعل مجموعة من الأرقام القياسية العالمية حيث فاز كل من الرجال والنساء بسباقات السرعة في أوقات قياسية عالمية بينما سجل فريق أستراليا للرجال رقما قياسيا عالميا في سباق المطاردة في الجولة الأولى أمس الثلاثاء.

وستواجه أستراليا منافستها بريطانيا على الميدالية الذهبية في نهائي سباق المطاردة للفرق للرجال في وقت لاحق من اليوم، بينما سيقام نهائي الفرق للسيدات بين الولايات المتحدة ونيوزيلندا.

وفازت الولايات المتحدة على بريطانيا في الجولة الأولى التي شهدت منافسة شرسة لتحظى بفرصة الفوز بأول لقب أولمبي لها في هذا الحدث بعد وجودها على منصة التتويج ثلاث مرات.

وكانت نيوزيلندا أقوى بكثير من إيطاليا التي ستتنافس على الميدالية البرونزية ضد بريطانيا.

ومع انطلاق سباقات كيرين للسيدات، تقدمت بطلة العالم النيوزيلندية إليسيه أندريوس إلى دور الثمانية رفقة البريطانية إيما فينكن والكندية كيلسي ميتشيل بطلة سباق السرعة في الأولمبياد.

وودعت الكولومبية مارثا بايونا حاملة الميدالية الفضية في بطولة العالم في مفاجأة كبرى.

وتستكمل منافسات سباق السرعة للرجال في وقت لاحق من اليوم.