logo

فيديو | فرحة الجزائريين بتأهل الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى النهائي واقترابها من الذهب

تقرير رويترز
07-08-2024 11:13:26 اخر تحديث: 07-08-2024 12:48:07

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - ال زبائن أحد المطاعم الجزائرية في باريس إنهم "فخورون" بالملاكمة إيمان خليف بعد وصولها إلى نهائي بطولة الوزن المتوسط في الألعاب الأولمبية يوم أمس الثلاثاء (6 أغسطس – آب).

وتجمعت عائلات وأصدقاء حول شاشة في مطعم "Les 4 Freres" لتناول الطعام ومشاهدة أداء خليف الخالي من العيوب ضد التايلاندية جانجام سوانافينج في مباراة نصف النهائي.

وعندما تم الإعلان عن فوز خليف، صفق الناس وهتفوا "تحيا الجزائر!".

وكانت خليف، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم 2022، والملاكم التايواني لين يو تينج في دائرة الضوء في ألعاب باريس كجزء من عاصفة هيمنت على عناوين الأخبار وكانت موضوعًا للكثير من المناقشات على منصات التواصل الاجتماعي.

وتم استبعاد خليف ولين من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة من بطولة العالم 2023 في نيودلهي، حيث قال الاتحاد في مؤتمر صحفي فوضوي يوم الاثنين إن اختبار الكروموسوم الجنسي حكم بعدم أهليتهما.

وتتنافس خليف ولين في الألعاب الأولمبية بعد أن جردت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من وضعها كهيئة حاكمة للرياضة في عام 2023 وتولت السيطرة على تنظيم الملاكمة في باريس.

ورفضت اللجنة الأولمبية الدولية نتائج الاختبارات التي أمر بها الاتحاد الدولي للملاكمة ووصفتها بأنها تعسفية وغير شرعية، قائلة إنه لا يوجد سبب لإجرائها.

وفي هذه الألعاب، تستخدم اللجنة الأولمبية الدولية قواعد أهلية الملاكمة التي تم تطبيقها في أولمبياد 2016 و2021 والتي لا تتضمن اختبار الجنس.
صورة من الفيديو - تصوير : رويترز