logo

حسن نصر الله : هذا الانتظار الاسرائيلي منذ أسبوع هو جزء من الرد، جزء من العقاب - الكل ينتظر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2024 14:42:34 اخر تحديث: 06-08-2024 17:06:49

ألقلا أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، مساء الثلاثاء ، خطابا في وقت يترقب فيه الشرق الأوسط ردا من إيران وحلفائها على اغتيال قياديين كبيرين في الحزب وحركة "حماس".

(Photo by ANWAR AMRO/AFP via Getty Images)

وجاءت كلمة حسن نصر الله بالتزامن مع مرور أسبوع على اغتيال القيادي فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.
وقال نصر الله فيما قال : "يكمن سر قوتنا في الاستمرار، لأن النيل من قادتنا لن يمس بعزمنا وتصميمنا على مواصلة الطريق".

وأضاف مشيرا الى القائد فؤاد شكر : "خسارتنا كبيرة جدا باستشهاد السيد "محسن" ولكن هذا لا يهزنا على الإطلاق ولا يجعلنا نتردد أو نتوقف.. الوحدات التي كان يقودها السيد فؤاد تطور عملياتها وتتقدم ورأيتم العمليات الأخيرة". وتابع : "المعركة القائمة تشكل فلسطين وقطاع غزة والضفة ميدانها المركزي وتضاف إليها جبهات الإسناد".

واستطرد حسن نصر الله قائلا : "نتنياهو لا يريد وقفا للحرب ولإطلاق النار ويصر على ذلك في كل الصفقات… نتنياهو يريد إخضاع غزة والسيطرة الأمنية المطلقة عليها والإسرائيلي لا يقبل بدولة فلسطينية حتى في قطاع غزة لأنهم يرون فيها خطرا وجوديا..".

واسترسل حسن نصر الله قائلا : "اليوم إسرائيل كلها تقف على رجل ونصف من شمالها الى جنوبها". وأضاف : "الانتظار الإسرائيلي على مدى أسبوع هو جزء من الرد، جزء من العقاب. المعركة هي معركة نفسية وسلاح ودماء". واستطرد قائلا : "على مدى 75 عاما كنا نحن من نتهجر، اليوم من يتهجر هو الإسرائيلي.270 ألف مستوطن تهجروا من شمال إسرائيل ".