logo

تقرير اخباري أمريكي : ‘مؤشرات على استعداد إيران للهجوم على إسرائيل - منها تحريك منصات اطلاق الصواريخ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2024 06:34:02 اخر تحديث: 06-08-2024 11:58:12

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن هناك إشارات على أن إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل في الأيام المقبلة. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنهم لاحظوا منذ عطلة نهاية الأسبوع

أن إيران بدأت في تحريك منصات إطلاق الصواريخ، وإجراء تدريبات عسكرية.
وقال البيت الأبيض إن فريق الأمن القومي أطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يوم أمس الإثنين على المستجدات في الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها إيران وحلفاؤها للقوات الأمريكية. وحسبما ذكر البيت الأبيض في بيان فقد تم "إطلاع بايدن وهاريس أيضا على الجهود الدبلوماسية المستمرة الرامية لتهدئة التوتر في المنطقة "، كما تم إطلاع بايدن وهاريس على "آخر الجهود العسكرية الأميركية لتعزيز الدفاع عن إسرائيل في حالة تعرضها لهجوم مجددا ".
ووفقما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله فإن فريق الأمن القومي "قال لبايدن وهاريس إنه من غير الواضح متى يرجح أن تشن إيران وحزب الله هجوما على إسرائيل، وما هي تفاصيل الهجوم". وتتأهب الولايات المتحدة لوفاء إيران بتعهدها بالرد على اغتيال إسماعيل هنية في طهران.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قد قال أمس الإثنين إن " الولايات المتحدة حثت بعض الدول من خلال اتصالاتها الدبلوماسية على إبلاغ إيران بأن التصعيد في الشرق الأوسط ليس في مصلحتها ".

الصورة للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by HOSSEIN BERIS/Middle East Images/AFP via Getty Images)