logo

أمريكا تصطدم بألمانيا وإسبانيا تلتقي البرازيل من أجل التأهل لنهائي كرة القدم للسيدات

تقرير رويترز
05-08-2024 17:43:38 اخر تحديث: 05-08-2024 17:44:03

باريس 5 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تلتقي الولايات المتحدة الفائزة بالذهبية الأولمبية أربع مرات مع ألمانيا بطلة ريو 2016 في منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس غدا الثلاثاء من أجل التأهل للنهائي، بينما تصطدم إسبانيا

منتخب ألمانيا - (Photo by Marcio Machado/Eurasia Sport Images/Getty Images)

بطلة العالم مع البرازيل التي فازت على فرنسا المضيفة.

وتواجه الولايات المتحدة، التي فازت على اليابان 1-صفر في الوقت الإضافي لتتأهل لقبل النهائي، مع ألمانيا مرة أخرى بعد أن سحقتها 4-1 في دور المجموعات.

ومن المتوقع أن يواجه فريق المدرب إيما هايز اختبارا صعبا هذه المرة إذ ستحرص ألمانيا، التي تخوض قبل النهائي الخامس لها في مشاركتها الأولمبية الخامسة، على الثأر.

وقالت جوليا جفين مدافعة ألمانيا في ملعب ليون "لقد رأيتهم في مرحلة المجموعات كيف سجلوا أربعة أهداف في مرمانا. نريد أن نرد لهم ذلك. نحن أقوياء جماعيا، إذا استغللنا فرصنا، سنكون خطرين على أي منافس".

وستصطدم إسبانيا‭ ‬،التي نجت من وداع البطولة أمام كولومبيا بفوزخا بركلات الترجيح بعد تأخرها بهدفين، مرة أخرى بالبرازيل بعد فوزها 2-صفر في الدور الأول.

وسيسعى المنتخب البرازيلي الفائز بالفضية مرتين، والذي بلغ قبل النهائي الأولمبي للمرة السادسة، إلى تحقيق الفوز مرة أخرى في ملعب مرسيليا بعد إقصاء الدولة المضيفة رغم غياب قائدته الموقوفة وهدافته التاريخية مارتا.

وستغيب مارتا (38 عاما) التي شاركت في الأولمبياد ست مرات عن قبل النهائي أيضا بعد إيقافها مباراتين بسبب حصولها على البطاقة الحمراء بعد تدخلها الخشن على الإسبانية أولجا كارمونا أثناء هزيمة منتخب بلادها.

وقال تاميريس مدافعة البرازيل "كل ما مررنا به علمنا دروسا قيمة وساعدنا على التطور. الفريق أصبح أقوى بكثير ذهنيا".

وقالت حارسة مرمى إسبانيا كاتا كول بعد فوز فريقها بركلات الترجيح "نعلم ما يمكن تحقيقه، ولا نشعر بأي ضغوط. ما يميزنا هو الطموح. وهذا ما يدفعنا إلى المضي قدما بقدر المستطاع".