logo

أصحاب محال تجارية في مجد الكروم: ‘هناك تفاوت في الاقبال على شراء المواد التموينية اللازمة لفترة الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-08-2024 16:36:51 اخر تحديث: 05-08-2024 18:33:13

يصف أصحاب محال تجارية في مجد الكروم ان محالهم تشهد في الأيام الأخيرة تفاوتا في الاقبال على شراء الزبائن للمواد التموينية اللازمة لفترة الحرب،

وسط الحديث المتزايد عن إمكانية حدوث تصعيد في المنطقة، مع استمرار الحرب للشهر العاشر على التوالي ...
أحد أصحاب المحال التجارية قال لقناة هلا " ان نسبة كبيرة من الناس ليس لديهم الوعي الكافي بشأن التحضير لحالة الحرب، والتي قد يتخللها اغلاق المحال التجاري، ومنهم من يشتري ما هو غير لازم لهذه الحالات " ... اليكم المقابلات من مجد الكروم ..

" يفترض أن يكون عند الناس وعي أكثر بالأمور "

وقال حسين علي كيوان صاحب محل تجاري في مجد الكروم في حديثه لقناة هلا : " أوضاع المواطنين صعبة للغاية ، الـ 100 شيقل فقدت قيمتها أمام الغلاء الموجود لكن للأسف لا أحد يتحرك . يفترض بالمواطنين أن يجهزوا تموينا للبيت أكثر من ذلك وألا يهتموا بشراء الشوكولاتة في الوقت الحالي . يفترض أن يكون عند الناس وعي أكثر بالأمور ، وأن يعرفوا ماذا يشترون للأيام القادمة " .
وأضاف حسين علي كيوان أن " ليس كل الناس قاموا بتجهيز أنفسهم لحالة اندلاع حرب ، حيث أن قسما كبيرا من الناس ليس لديهم المال الكافي بسبب تعطل أعمالهم ، كما ان السلة الشرائية للمواطنين اختلفت كثيرا حيث أنهم يشترون حسب حاجتهم فقط " .

" الأشياء الأساسية التي يشتريها المواطنون هي البطاطا والبندورة والخيار "
من جانبه ، أوضح محمد سرحان صاحب محل تجاري في مجد الكروم : " هناك من يشتري ويقوم بتموين بيته لكن بشكل خفيف ، وذلك لان الأسعار ارتفعت كثيرا وأغلب المواطنين خائفون " . 
وأضاف محمد سرحان : " الأشياء الأساسية التي يشتريها المواطنون هي البطاطا والبندورة والخيار ، اما الفواكه فقد قلّ الطلب عليها ، ولا يشترون بكميات كما في السابق ، بل على قدر حاجتهم فقط ".

" هناك اقبال كبير على شراء المياه والمعلبات ومواد التموين "
بدوره ، اشار حسن حسن صاحب محل تجاري في مجد الكروم الى ان " الاقبال جيد للغاية ، ونتيجة للأوضاع الامنية الحالية فهناك اقبال كبير على شراء المياه والمعلبات ومواد التموين ، وذلك خوفا من الايام القادمة " .
واضاف : " الناس متخوفون كثيرا من الاوضاع والايام القادمة ، ولهذا فان المشتريات شهدت ارتفاعا بنسبة 70% عن السابق " .

" المشتريات ازدادت عن السابق "
أما ريم خلايلة – بائعة في مخبز بمجد الكروم ، فقد قالت : " الناس بدأت تشتري كل شيء تقريبا ، خبز وأجبان وحليب ومعلبات والزيت ، المنتجات التي نستهلكها يوميا يشترون منها بكميات . ونلاحظ أن المشتريات ازدادت عن السابق ويشترون بكميات كبيرة لأنهم متخوفون من الأوضاع الأمنية الحالية " .