logo

كايد ظاهر: ‘نقوم بتعزيزات واستعدادات في كافة مناطق البلاد لتجنب حدوث كارثة في الحالات الطارئة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-08-2024 14:25:38 اخر تحديث: 06-08-2024 14:14:23

تجعل نار الحرب ونار الصيف وحرائق الغابات والاحراش، تجعل رجال الإطفاء يهروّلون لاطفائها وهم الذين يكونون بالواجهة، فكيف هي أحوال عملهم اليوم وكيف يستعد المجتمع العربي

لحالة الطوارئ ؟ ...
برنامج الموجة المفتوحة على قناة هلا الفضائية استضاف المستشار لقائد سلطة الإطفاء والإنقاذ والناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الإطفاء والإنقاذ كايد ظاهر للحديث حول الموضوع .

" نقوم بتعزيز كل ما يتعلق بعمل سلطة الإنقاذ "
وقال كايد ظاهر في حديثه لقناة هلا : " قيادة الإطفاء والألوية المختلفة على أهبة الاستعداد على مدى 24 ساعة لأية حالة طارئة ، فنحن الان في فترة ليست هيّنة ، فمن جهة كل ما يتعلق باخماد الحرائق والتجهيزات التي نقوم باعدادها للمنطقة الشمالية فاليوم مثلا قام رجال الإطفاء باخماد حرائق في المنطقة الشمالية التي اندلعت جراء سقوط قذائف صاروخية وأيضا في المنطقة الجنوبية، لكن الأيام الأخيرة قادت الى تقييم الأوضاع ، فنحن على أهبة الاستعداد ونقوم بتعزيز كل ما يتعلق بعمل سلطة الإنقاذ مقابل كل الجهات الأمنية أو الجهات المتعلقة بحالات الطوارئ في البلاد . وقد أدخلنا في الآونة الأخيرة معدات كثيرة وجديدة تم توزيعها خاصة في المنطقة الجنوبية " .

" لا يجب أن نستنفد طاقات رجال الإطفاء في اخماد الحرائق المتعمدة "
وأضاف كايد ظاهر لقناة هلا : " هنالك أمور أخرى نواصل العمل فيها من أجل تعزيز عمل الإطفاء خاصة ي مجتمعنا العربي ، لكي يكون الرد السريع ولا تحصل كارثة لا سمح الله في البلاد . كما أننا نتواصل مع السلطات المحلية ليكون هناك تعاون وضمن الرد السريع " .
وتابع كايد ظاهر : " لاشك أن الأيام الأخيرة والتطورات وأيام الحرب والحرائق في المنطقة الشمالية قادت سلطة الإطفاء والإنقاذ الى مجمل تجهيزات وفتح نقاط جديدة الى جانب المراكز التي تقوم بتقييم الأوضاع في كل لواء . ونقوم حاليا باستعدادات لاستيعاب دورة جديدة لرجال الإطفاء وقسم جيد منهم من مجتمعنا العربي ، كل هذا جميعه لا يكفي لذا فنحن نواصل العمل لكل التجهيزات " .

ومضى كايد ظاهر بالقول : " على المواطنين في البلاد وفي مجتمعنا العربي تحديدا الالتزام بقانون منع اشعال النيران ، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي يجب أن يكون فيها رجال الإطفاء مستعدين للحالات الطارئة في ظل الأوضع الأمنية الحالية ، لذا لا يجب أن نستنفد طاقات رجال الإطفاء في اخماد الحرائق المتعمدة التي تكون بفعل الانسان وليس بفعل الطبيعة " .

وأردف كايد ظاهر بالقول : " أتوجه للمواطنين في مجتمعنا العربي مناشدا إياهم بضرورة الالتزام بالتعليمات والارشادات وكل ما يتعلق بطرق السلامة والأمان ، والاهتمام بالخروج من المكان بأقصى سرعة ممكنة لكي لا تحدث كارثة لا سمح الله . وأيضا الاستماع لنشرات الجبهة الداخلية والتعليمات الصادرة عنهم " .