logo

المستشارة الاقتصادية تحرير راغب: ‘هناك توجهات كبيرة من المواطنين للحصول على مدخرات الشيخوخة لسوء الأوضاع‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-08-2024 14:18:39 اخر تحديث: 07-08-2024 01:32:32

تعيش البلاد حالة من الترقب جراء الحرب الدائرة، واليوم سنحاور من خلال برنامج الموجة المفتوحة المستشارة المالية والاقتصادية تحرير راغب من الناصرة،

التي ستضع النقاط على الحروف على مواضيع مالية تهم المشاهد ...

وقالت المستشارة المالية والاقتصادية تحرير راغب من الناصرة في حديثها لقناة هلا : " الضرر نتيجة الحرب وقع على كافة فئات المجتمع ، وصراحة لا يمكننا القول أنه يمكن معالجة هذا الضرر بسهولة وسرعة ، حيث أن الأمر يحتاج الى وقت طويل . كما أن الضرر لم يتراجع حتى بل انه في ازدياد مع استمرار سوء الأوضاع في البلاد . كما أن الغلاء الفاحش في الأسعار أثقل كاهل المواطنين كثيرا لدرجة أن بعض المواطنين بدأوا في سحب المدخرات" .

وأضافت تحرير راغب : " لجوء المواطنين الى القروض من قبل جهات غير رسمية كالسوق السوداء ، هو أصعب وأسوأ من الأوضاع الصعبة التي نعيشها ، لأن العواقب وخيمة للغاية ونعرف جيدا أن هذه الطرق كانت عواقبها وقوع جرائم . ولهذا على المواطنين أن يصبروا قليلا وألا يتجهوا الى هذه الطرق غير المشروعة وفي نفس الوقت عليهم أن يقللوا من المصروفات التي يمكن التقليل منها تحسبا لأيام أسوا من التي نعيشها . وكذلك الأمر فأنا أنصح بعدم الحصول على قروض أيضا من البنوك الرسمية بفوائد عالية في الوت الحالي " .

وتابعت تحرير راغب بالقول : " هناك أناس يتوجهون لي من أجل نقل توفيراتهم من شركة تأمينات معينة الى شركة أخرى ، حيث ننقل قسما منها فقط ، وعندما يكون الشخص على رأس عمله لكنه بحاجة الى توفيراته فأنا أعمل على سحب توفيرات الشيخوخة ، وهذا كله بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة جراء الحرب " .