logo

أبرز مقتطفات الكرة الأسيوية هذا الأسبوع

تقرير رويترز
05-08-2024 07:51:57 اخر تحديث: 05-08-2024 07:52:20

هونج كونج 5 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‬ فيما يلي أبرز المقتطفات الخاصة بكرة القدم الأسيوية خلال الأسبوع الحالي.

منتخب اليابان الأولمبي للرجال - (Photo by Koji Watanabe/Getty Images)

* شنغهاي بورت يوسع الفارق في الصدارة إلى خمس نقاط

عزز شنغهاي بورت حامل لقب الدوري الصيني الممتاز انفراده بصدارة البطولة المحلية ووسع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه إلى خمس نقاط بفضل فوزه 1-صفر على شاندونغ تايشان، بينما تكبد شنغهاي شينهوا أول خسارة هذا الموسم 2-1 أمام بكين جوان.

ومنح هدف وو لي في الدقيقة 66 من المباراة التي أقيمت في جينان يوم السبت الماضي بورت فوزه الخامس عشر على التوالي في الدوري.

وبدا أن شينهوا حصد نقطة عندما ألغى سيفاس ماليلي هدف تقدم بكين الذي أحرزه مايكل نجاديو في الدقيقة 11 لكن وانغ زي مينغ سجل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليخطف الفوز لبكين.

* منتخب اليابان الأولمبي للرجال يخسر أمام إسبانيا

تبخرت آمال اليابان في إحراز أول ميدالية منذ 56 عاما في منافسات كرة القدم الأولمبية للرجال الخميس الماضي بالهزيمة 3-صفر أمام إسبانيا في دور الثمانية في مدينة نانت الفرنسية.

وكان المنتخب الياباني الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات آخر منتخب أسيوي مستمر في منافسات الرجال بعد خروج أوزبكستان والعراق.

* هدف الفوز القاتل يخرج اليابان من ألعاب باريس

نتيجة هدف الفوز الذي أحرزته ترينيتي رودمان في الوقت الإضافي خرجت اليابان من دور الثمانية في بطولة كرة القدم النسائية في الألعاب الأولمبية بباريس بعد فوز الولايات المتحدة عليها 1-صفر الجمعة الماضي.

* جوستافسون مدرب منتخب أستراليا النسائي يرحل بالتراضي

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الخميس الماضي إلغاء عقد مدرب المنتخب النسائي للبلاد بالتراضي بعد خروج الفريق من دور المجموعات في الدورة الأولمبية الصيفية المقامة في العاصمة الفرنسية.