logo

نجمة التنس باولا بادوسا تستعيد شعور الانتصار بعد التتويج في واشنطن

تقرير رويترز
05-08-2024 06:57:11 اخر تحديث: 05-08-2024 06:58:37

5 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة الثانية عالميا سابقا إنها شعرت من جديد أنها واحدة من كبار اللاعبات بعد تجاوز مخاوف الإصابة والفوز بأول لقب خلال أكثر من عامين في بطولة واشنطن المفتوحة للتنس الليلة الماضية.

 الإسبانية باولا بادوسا المصنفة الثانية عالميا سابقا -  (Photo by Scott Taetsch/Getty Images)

ووصلت بادوسا (26 عاما) لأعلى مركز في قائمة التصنيف العالمي خلال مسيرتها في 2022 بعد أشهر قليلة من الفوز بلقب بطولة سيدني لكنها سرعان ما ابتعدت عن الأضواء بسبب عدة مشكلات من بينها إصابة في الظهر تبين أنه ليس من السهل تجاوزها.

وبعد عودتها للبطولات في يناير كانون الثاني الماضي بعد غياب طويل نصحها الأطباء بعدم اللعب على الملاعب الصلبة خشية مواجهة مزيد من المشكلات خلال مسيرتها.

ومع ذلك ظلت تحاول وفي الليلة الماضية حصدت لقبها الرابع في الملاعب بعد الفوز على التشيكية ماري بوزكوفا 6-1 و4-6 و6-4 على الملاعب الصلبة في العاصمة الامريكية.

وقالت بادوسا للصحفيين بعد الفوز في البطولة وهي من فئة 500 نقطة "قبل عام كنت على الأريكة. لذا الفارق كبير الآن. أنا رياضية من جديد... فزت بلقب بعد عامين.

"لعبت أربع مباريات نهائية وفزت فيها جميعا. هذا ما كنت أفكر فيه اليوم خلال المجموعة الثالثة وشجعت نفسي قائلة... هيا يمكنك القيام بهذا مرة أخرى.

"أعتقد أنني أشعر بارتياح كبير الآن."

وخلال مسيرتها حتى نهائي بطولة واشنطن فازت بادوسا على لاعبتين سبق لهما التتويج في البطولات الكبرى وهم إيما رادوكانو وصوفيا كينين ويمنحها هذا الفوز أيضا ثقة كبيرة قبل بطولة أمريكا المفتوحة الكبرى التي تنطلق في نيويورك في 26 أغسطس آب الجاري.