logo

المحامي عادل بدير وسامر عثامنة يتحدثان عن مصير الصفقة المطروحة وفرص احراز تقدم في ظل احتدام التوتر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-08-2024 19:52:42 اخر تحديث: 04-08-2024 20:16:16

أفاد تقرير نشر مساء السبت، إن الرئيس الأميركي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "يتوقف عن خداعه" خلال مكالمة هاتفية شديدة اللهجة

بينهما يوم الخميس، بشأن مفاوضات صفقة المختطفين ووقف اطلاق النار في غزة. 

وذكرت القناة 12، انه خلال هذه المكالمة بينهما ، أبلغ نتنياهو بايدن بأن إسرائيل تمضي قدماً في المفاوضات بشأن اتفاق المختطفين مقابل وقف إطلاق النار مع حماس، وسترسل وفداً لاستئناف المحادثات. فرّد عليه الرئيس الأميركي بلهجة شديدة قائلاً: "توقف عن خداعي". 

ورد مكتب نتنياهو على التقرير في بيان، قال فيه إن "رئيس الوزراء لا يعلق على محتوى محادثاته الخاصة مع الرئيس الأميركي". وأضاف البيان أن نتنياهو "لا يتدخل في السياسة الأميركية، ويتوقع من الأميركيين أيضاً عدم التدخل في السياسة الإسرائيلية".

على صعيد متصل، عاد مساء السبت، الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد دادي برنيع ورئيس الشاباك رونين بار من القاهرة، بعد وصوله لإجراء محادثات حول صفقة المختطفين ووقف اطلاق النار . وغادر الوفد الإسرائيلي المفاوض العاصمة المصرية القاهرة عائدا إلى البلاد بعد ساعات قليلة على وصوله، دون احراز تقدم يذكر. 

للاستزادة اكثر حول مصير الصفقة المطروحة على الطاولة وفرص احراز تقدم في ظل احتدام التوتر والمخاوف من اتساع رقعة القتال، استضافت قناة هلا المحامي عادل بدير - ناشط سياسي وسامر عثامنة رئيس حركة رايتنا .