logo

باستيانيني يفوز بجائزة بريطانيا للدراجات النارية.. ومارتن يتصدر البطولة

تقرير رويترز
04-08-2024 17:20:45 اخر تحديث: 04-08-2024 17:21:05

سيلفرستون (إنجلترا) 4 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز إنيا باستيانيني متسابق دوكاتي بجائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية في سيلفرستون اليوم الأحد متقدما على متصدر بطولة العالم الجديد خورخي مارتن وفرانشيسكو بانيايا بطل العالم مرتين.

 إنيا باستيانيني متسابق دوكاتي  - (Photo by BENJAMIN CREMEL/AFP via Getty Images)

وبعد الانطلاق من المركز الثاني، انتزع بانيايا الصدارة من المنطلق من المركز الأول أليكس إسبارجارو في اللفة الافتتاحية، لكنه وجد نفسه في معركة على المركز الثالث بعد أن تجاوزه مارتن قبل ثماني لفات من النهاية.

وبدا مارتن في طريقه للفوز لكنه ارتكب خطأ مكلفا في اللحظات الأخيرة من السباق، واستغل باستيانيني ذلك بعد الانطلاق من المركز الثالث.

وقال باستيانيني الذي فاز أيضا بسباق السرعة أمس السبت "لقد كان سباقا صعبا جدا لأنني ارتكبت بعض الأخطاء في البداية وكنت في المركز الرابع، لكن بعد ذلك كنت واثقا.

"قلصت الفارق خلف أليكس وبيكو (بانيايا). آخر أربع أو خمس لفات، ضغط خورخي بصورة كبيرة وكان من الصعب جدا تقليص الفارق خلفه".

وانطلق مارك ماركيز بطل العالم ست مرات ومتسابق جريسيني من المركز السابع لكنه أنهى السباق رابعا.

وحل إسبارجارو متسابق أبريليا، والذي حطم الرقم القياسي للحلبة في الجولة الثانية من التجارب التأهيلية في طريقه لحسم مركز أول المنطلقين للمرة الثانية هذا الموسم أمس السبت، في المركز السادس خلف فابيو دي جيانانتونيو.

ويتصدر مارتن البطولة الآن بفارق ثلاث نقاط، بينما تراجع حامل اللقب بانيايا إلى المركز الثاني، وحافظ باستيانيني على المركز الثالث. ويحتل مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات، المركز الرابع في الترتيب العام بعدما أنهى السباق في المركز الرابع.

وقال مارتن "عرفت أن إنيا كان أقوى بعض الشيء في نهاية السباق. كان الإيقاع هائلا كالعادة وأعتقد أننا نصل إلى مستو جنوني ودائما ما نقدم أقصى ما لدينا.

"نعود لصدارة (الترتيب العام) لذا فأنا سعيد جدا بهذا ونتطلع للنمسا".