logo

مهارة بايلز وصلابتها تلهم نجم السلة الأمريكي دورانت

تقرير رويترز
04-08-2024 17:15:10 اخر تحديث: 04-08-2024 17:15:32

ليل (فرنسا) 4 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال نجم كرة السلة الأمريكي كيفن دورانت المتوج بالميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات إن مواطنته سيمون بايلز أذهلته عندما أتيحت له الفرصة أخيرا لرؤيتها مباشرة أثناء الأداء ضمن منافسات

 سيمون بايلز - (Photo by LIONEL BONAVENTURE/AFP via Getty Images)

أولمبياد باريس الصيفي وأشاد بمستوى مهارتها باعتباره مصدر إلهام.

وكان لاعبو منتخب كرة السلة الأمريكي للرجال ضمن حشد من النجوم يشاهد بايلز في نهائي منافسات الأداء على كل الأجهزة في الجمباز للسيدات بملعب بيرسي أرينا يوم الخميس الماضي.

وجاءت تصريحات دورانت لاعب فريق فينكس صنز وأفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد فوز منتخب بلاده أمس على بويرتوريكو وانتزاعه صدارة المجموعة الثالثة والتأهل إلى دور الثمانية حيث سيواجه البرازيل.

وقال دورانت "ربما كانت رؤية سيمون هي الحدث الأبرز بالنسبة لي حتى الآن.

"لم أكن قريبا أبدا من منافسات الجمباز هكذا. بالطبع رأيتها على شاشة التلفزيون لكن الأمر مختلف عندما تراها مباشرة".

وأضاف "ومجرد رؤية عظمتها مع الفتيات الأخريات اللائي خصصن الكثير من الوقت لمهارتهن، إنه لأمر مدهش أن نرى مدى عظمتهن".

وبعد فوزها بميداليتها الذهبية الثالثة في ألعاب باريس أمس السبت تركت بايلز اللاعبة الأكثر تتويجا في تاريخ الجمباز الباب مفتوحا أمام احتمال المنافسة في ألعاب لوس انجليس عام 2028.

ورغم أن صحتها الجسدية والعقلية كانت محل اهتمام منذ انسحابها من العديد من المنافسات في أولمبياد طوكيو فإن دورانت أشاد بها لصراحتها بعد تحدثها عن الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال "نعم، لقد ألهمتني لمواصلة التغريد والقيام بما أفعله في الملعب".

وربما يتمكن دورانت من إحراز ميداليته الذهبية الرابعة وينضم إلى ليبرون جيمس بصفتهما الرجلين الأمريكيين الوحيدين اللذين فازا بأربع ميداليات أولمبية في كرة السلة. وحصل جيمس حتى الآن على ذهبيتين وبرونزية.