logo

أوجيه يحقق فوزا مفاجئا في رالي فنلندا رغم تقدم روفانبيرا

تقرير رويترز
04-08-2024 12:56:00 اخر تحديث: 04-08-2024 12:56:51

4 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرز الفرنسي سيباستيان أوجيه رالي فنلندا اليوم الأحد رغم أن كالي روفانبيرا زميله بفريق تويوتا كان قريبا للغاية من تحقيق الفوز للمرة الأولى في بلاده.

الفرنسي سيباستيان أوجيه - (Photo by GINTS IVUSKANS/AFP via Getty Images)

وكان روفانبيرا المتوج ببطولة العالم مرتين متقدما على أوجيه بفارق 45.8 ثانية وبدا في طريقه إلى أن يصبح أول فنلندي يحرز السباق في بلاده منذ إسابيكا لابي في عام 2017، لكنه لم ينجح.

وارتطم روفانبيرا (23 عاما) بصخرة كبيرة ثم اصطدم قبل أقل من كيلومترين من نهاية مرحلة اليوم لتذهب الصدارة إلى أوجيه بطل العالم ثماني مرات والذي حقق الفوز 61 له في سباقات الرالي والثاني له في فنلندا، إذ توج بالسباق في 2013.

وأحرز تييري نوفيل سائق هيونداي، متصدر الترتيب العام ببطولة العالم، المركز الثاني وتلاه الفرنسي أدريان فورمو سائق إم-سبورت فورد في المركز الثالث.

وقال أوجيه "من الصعب أن أبتسم الآن. الفوز في فنلندا دائما يمثل أمرا لطيفا لكن هذه ليست الطريقة التي نحب الفوز بها. أشعر بأسف شديد لكالي و(السائق المساعد) يوني (هالتونن). إنه شيء محبط بالنسبة لهما".

ويتفوق نوفيل بفارق 27 نقطة أمام أوجيه في الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم إذ حصد 168 نقطة مقابل 141 نقطة للسائق الفرنسي، بينما تراجع أوت تاناك سائق هيونداي إلى المركز الثالث برصيدد 137 نقطة، وذلك مع تبقي أربع جولات في بطولة العالم.

وانسحب تاناك من رالي فنلندا بعد تعرضه لحادث يوم الجمعة الماضي.

وأصبح أوجيه المنافس الرئيسي لدى فريق تويوتا على لقب بطولة العالم بعد أن عانى إلفين إيفانز من مشكلات في عمود ناقل الحركة أمس السبت وأدرك أن خططه ربما بحاجة إلى تغيير ضروري.

وقال أوجيه "سأرى، لكن يبدو أن ليس لدي خيار آخر".

ويتفوق فريق هيونداي على تويوتا بفارق 20 نقطة في الترتيب العام للفرق.