logo

الأمريكية ليديكي تعادل الرقم القياسي بالفوز بتسع ميداليات ذهبية أولمبية

تقرير رويترز
04-08-2024 07:28:52 اخر تحديث: 04-08-2024 07:29:19

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرزت السباحة كاتي ليديكي ميداليتها الذهبية التاسعة لتعادل الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية وذلك بفوزها بذهبيتها الرابعة في سباق 800 متر حرة للسيدات في إنجاز غير مسبوق في أولمبباد باريس يوم أمس السبت.

السباحة كاتي ليديكي - Photo by Christian Liewig - Corbis/Corbis via Getty Images)

وربما يكون الطوربيد الفرنسي ليون مارشان أمير باريس بعدما أبهر جماهير بلاده بأربع ميداليات ذهبية مذهلة. لكن ليديكي كتبت اسمها في سجلات التاريخ بعد فوزها بتسع ميداليات ذهبية لتعادل رقم لاعبة الجمباز الروسية لاريسا لاتينينا كأكثر رياضية في أي لعبة أولمبية تفوز بهذا العدد من الميداليات.

وعلى النقيض من فوز ليديكي الساحق في سباق 1500 متر حرة، كان سباق 800 متر حرة مثيرا من البداية للنهاية، إذ نجحت الأسترالية أريارن تيتموس في منافستها طوال السباق تقريبا.

لكن رغم السباق الشرس، لم تتمكن السباحة الأسترالية القوية من التفوق عليها لتحصل على الفضية، إذ سجلت ليديكي ثماني دقائق و11.04 ثانية في قاعة لا ديفينس، متقدمة بفارق 1.25 ثانية على تيتموس التي حصلت على الميدالية الفضية.

وحصلت بيدج مادن على الميدالية البرونزية للولايات المتحدة.

وهذه المرة الرابعة التي تحرز فيها ليديكي ذهبية سباق 800 متر حرة لتنضم إلى زميلها الأمريكي مايكل فيلبس باعتبارهما الفائزين الوحيدين بأربع ميداليات ذهبية أولمبية في نفس السباق.

وكان سباق 800 متر حرة الأخير في برنامج ليديكي في باريس، وستعود إلى بلادها بعدما أضافت ذهبيتين وفضية وبرونزية مما يرفع رصيدها الأولمبي إلى 14 ميدالية مع إمكانية الفوز بالمزيد.

وألمحت السباحة الأمريكية (27 عاما) إلى أنها تفكر في المشاركة في دورة لوس انجليس التي ستقام في بلادها بعد أربع سنوات.