logo

باستيانيني يفوز بسباق السرعة بجائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية

تقرير رويترز
03-08-2024 18:50:31 اخر تحديث: 03-08-2024 18:50:57

سيلفرستون (إنجلترا) 3 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قدم إنيا باستيانيني متسابق دوكاتي أداء قويا ليفوز بسباق السرعة لأول مرة بجائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية اليوم السبت، فيما تعرض فرانشيسكو بانيايا بطل

 إنيا باستيانيني متسابق دوكاتي - (Photo by Mirco Lazzari gp/Getty Images)

العالم مرتين لحادث منعه من تعزيز صدارته للترتيب العام.

وكان باستيانيني (26 عاما) قد انطلق من المركز الثالث لكنه انتزع الصدارة من خورخي مارتن متسابق بريما براماك ريسنج في اللفة السادسة.

وقال باستيانيني الذي ارتقى للمركز الثالث في الترتيب العام "كان زمن اللفة جنونيا للغاية، وسباق السرعة كان جنونيا! انتصاري الأول هذا العام، أنا سعيد جدا. كان إيقاعي جيدا. هنا في سيلفرستون، واحدة من حلباتي المفضلة".

وكان مارتن قد انطلق من المركز الرابع لكنه تفوق على أليكس إسبارجارو الذي كان أول المنطلقين ليقلص الفارق خلف بانيايا في الترتيب العام إلى فارق نقطة واحدة قبل السباق المقرر غدا الأحد.

وقال مارتن "كان من الرائع التسابق هنا في سيلفرستون. كنت أبذل قصارى جهدي وكأنها تجارب تأهيلية، لكن في نهاية المطاف، كان إنيا رائعا وكان أقوى مني... آمل أن أتمكن من احتلال المركز الأول غدا".

وتعرض بانيايا لحادث في المنعطف الرابع كما تعرض مارك ماركيز متسابق جريسيني ريسنج وبطل العالم ست مرات أيضا لحادث.

وكان إسبارجارو متسابق إبريليا الذي سجل لفة قياسية في اللحظات الأخيرة من التجارب التأهيلية في سيلفرستون ليحصد مركز أول المنطلقين للمرة الثانية هذا الموسم، تحت ضغط مستمر من مارتن قبل أن ينهي في المركز الثالث.